Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

ميلاد أول طفل في أميركا من بويضة وسائل منوي مجمّدين


أنجبت سيدة في كاليفورنيا أول طفل في أميركا تم تخصيبه ببويضة تم تجميدها سابقا وسائل منوي مجمد سابقاً، وفقاً للشركة التي تعنى بالخصوبة التي دعمت الدراسة التي شاركت السيدة بها.

فقد قررت أدريان دوماسين البالغة من العمر 36 عاماً المشاركة في الدراسة بعد أن قيل لها قبل سنتين إنها تعاني من انسداد في قناتي فالوب، وكانت لا تملك المال الكافي لإجراء عملية أطفال الأنابيب. وقد أنجبت دوماسين ولداً يوم الأربعاء.

ويخصص تجميد البويضات في العادة للنساء اللواتي يعانين من أمراض معينة قد تؤدي بهم إلى العقم، غير أن الطلب تزايد في الآونة الأخيرة من النساء في الثلاثينات من العمر اللواتي يردن إنجاب الأطفال في المستقبل ويخشين أن لا يكن قادرات على الحمل في الطريقة التقليدية في سن متقدمة، وفقاً لما قالت الدكتورة جين فريدريك التي أشرفت على تخصيب دوماسين.

وقد أنجب ما يقارب 200 طفلاً حول العالم من بويضات تم تجميدها، وفقاً لريتشارد بولسون، أستاذ الطب التناسلي في جامعة جنوب كاليفورنيا، غير أنه قال إنه لم يسمع من قبل بإنجاب طفل من بويضة مجمدة وسائل منوي مجمد.

على أن مجلة متخصصة في الطب التناسلي ذكرت حالة على ذلك العام الماضي في أستراليا.

وقد تلقت دوماسين خلال الدراسة حقناً للتخصيب من أجل تنشيط إنتاج البويضات، ثم قام الباحثون باستخلاص البويضات وتجميدها، وبعد أربعة أشهر لقحوها بسائل منوي كان مجمداً، ثم زرعوا البويضة داخلها.

وقد ولد ابن دوماسين، نوا بيتر دوماسين ويزن 8 باوندات و4 أونصات.
XS
SM
MD
LG