Accessibility links

الشرطة المغربية تعلن اعتقال زعيم المجموعة التي نفذت هجمات الدار البيضاء الانتحارية


اعلنت الشرطة المغربية ان أجهزة الأمن القت القبض السبت في أحد أحياء الدار البيضاء على زعيم المجموعة التي نفذت اعتداءات 11 مارس/آذار في مقهى انترنت و10 ابريل/ نيسان في الدار البيضاء.
واوضحت الشرطة أن أولى عناصر التحقيق حول هذا المعتقل الذي لم تكشف هويته أدت بالخصوص إلى إلقاء القبض على مساعده واكتشاف مخابئ يصنع فيها الارهابيون المتفجرات. كما أنها أدت ايضا إلى التعرف على بقية عناصر العصابة الذين يجري البحث عنهم حثيثا .

فقد فجر انتحاريان نفسيهما السبت قرب المركز الثقافي الأميركي في الدار البيضاء مما أسفر عن إصابة سيدة بجراح. وذكر مصدر في الشرطة المغربية أن الهجوم كان يستهدف المبنى الأميركي، إلا أن الانتحاريين لم يتمكنا من الاقتراب منه بسبب الإجراءات الأمنية في المنطقة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت الجمعة أنها تبحث عن 10 أشخاص يتشبه في أنهم سينفذون عمليات انتحارية، بعد أن فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم في الدار البيضاء يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 20 آخرين بجراح.

مراسل"راديو سوا" في الرباط علي أنوزلا والتفاصيل:

وفي سياق متصل، أصدرت السفارة الأميركية في الجزائر تحذيرا من أن مسلحين يخططون لتنفيذ هجمات في وسط العاصمة.
وأشار بيان صادر عن السفارة أن معلومات غير مؤكدة أفادت بأن الهجمات ستستهدف عددا من المنشآت من بينها مركز البريد ومقر التلفزيون.
وكان تفجيران انتحاريان في العاصمة الجزائرية يوم الأربعاء الماضي قد أسفرا عن مقتل 33 شخصا وإصابة أكثر من 220 بجروح.
XS
SM
MD
LG