Accessibility links

واشنطن بوست: إدارة بوش رفضت توصيات الخارجية بالإفراج عن الإيرانيين الخمسة


قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة الرئيس جورج بوش قررت مواصلة احتجاز الإيرانيين الخمسة الذين كانوا اعتقلوا في العراق، رغم الدعوات الإيرانية والعراقية بالإفراج عنهم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين لم تكشف عن هوياتهم قولهم إن البيت الأبيض رفض خلال اجتماع لفريق السياسة الخارجية التابع للبيت الأبيض الثلاثاء الماضي توصيات وزارة الخارجية بالافراج عن الايرانيين الخمسة، وقرر مواصلة احتجازهم ومراجعة المسألة كل ستة اشهر.

وكان الايرانيون الخمسة اعتقلوا في يناير/كانون الثاني الماضي في مكتب الاتصال الإيراني في أربيل في شمال العراق بحجة أنهم عملاء استخبارات، مما صعّد حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

على صعيد آخر، تطرق الرئيس بوش في خطابه الإذاعي الاسبوعي اليوم مرة أخرى إلى الجدل الدائر حالياً بين البيت الأبيض والكونغرس حول موازنة الحرب الطارئة الخاصة بالعراق وافغانستان.

وكرر بوش قوله إن خطة الديموقراطيين الرامية إلى تحديد موعد لإنسحاب القوات القتالية من العراق يعطي الاعداء نصرا يريدونه بأي شكل قائلا:
"أقروا قوانين تفرض قيوداً على قادتنا العسكريين في الميدان وتحدد مواعيد زمنية اعتباطية للانسحاب من العراق، وبذلك يعطون العدو النصر الذي يريده بأي شكل"

ومن المقرر أن يزور زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي البيت الابيض بدعوة من الرئيس بوش يوم الاربعاء القادم لبحث الخلاف حول قانون تمويل القوات المسلحة حتى سبتمبر/أيلول القادم.

XS
SM
MD
LG