Accessibility links

ارسنال يستعيد نغمة الفوز في الدوري الإنكليزي


استعاد ارسنال نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه بولتون 2-1 علما انه تخلف صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وضرب ارسنال عصفورين بحجر واحد فهو عزز اماله في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما وسع الفارق بينه وبين بولتون منافسه على البطاقة الرابعة الاخيرة الى 5 نقط علما ان ارسنال يملك مباراة مؤجلة كما انه شدد الخناق على ليفربول الثالث بعد سقوط الاخير في فخ التعادل السلبي امام مضيفه مانشستر سيتي.
ورفع ارسنال رصيده الى 59 نقطة مقابل 61 لليفربول و54 لبولتون.

واوقف ارسنال نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة حيث لم يفز في مبارياته الاربع الاخيرة وهو رقم قياسي لم يتحقق منذ عام 2001.

وبكر بولتون بالتسجيل بواسطة مهاجم ارسنال السابق الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا في الدقيقة العاشرة من تسديدة على الطائر وانتظر ارسنال الدقيقة 31 لادراك التعادل بواسطة الدولي التشيكي توماس روزيكي مستغلا خطأ للمدافع نيكي هانت قبل ان يمنحه لاعب الوسط الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس الفوز في الدقيقة الـ46 اثر مجهود رائع للبرازيلي جيلبرتو سيلفا.

وصعد بورتسموث الى المركز السابع بتغلبه على نيوكاسل بهدفين للزيمبابوي بنجامين مواروواري "بنجاني" في الدقيقة السابعة وماتيو تايلور في الدقيقة الـ59 مقابل هدف للتركي ايمري بيلوز اوغلو في الدقيقة الـ69 من ركلة جزاء.

وارتقى ريدينغ الى المركز الثامن بفوزه على فولهام بهدف وحيد سجله ستيفن هانت في الدقيقة الـ 15.

وضمن استون فيلا بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره بثلاثة اهداف لكريغ غاردنر في الدقيقة الـ45 ولوك مور في الدقيقة الـ70 والبلغاري ستيليان بتروف في الدقيقة الـ77 مقابل هدف للبرازيلي فابيو روشمباك في الدقيقة الـ13.

وعمق شيفيلد يونايتد جراح وست هام صاحب المركز الاخير واوقف انطلاقته القوية في الاونة الاخيرة عندما تغلب عليه بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها مايكل تونغه في الدقيقة الـ39 وفيل جاغلييكا في الدقيقة الـ68 وجوناثان ستيد في الدقيقة الـ78.

ويلعب الأحد ايفرتون مع تشارلتون وويغان مع توتنهام على ان تختتم الاربعاء المقبل بلقاء بلاكبيرن روفرز مع واتفورد.

وتأجلت مباراة القمة بين تشلسي الثاني وحامل اللقب في العامين الاخيرين مع مانشستر يونايتد المتصدر الى التاسع مايو/ ايار المقبل وذلك بسبب خوضهما الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية ضد بلاكبيرن روفرز وواتفورد على التوالي.
XS
SM
MD
LG