Accessibility links

مسؤولو الاتحاد الأفريقي يزورون الأمم المتحدة لإجراء مباحثات بشأن دارفور


يصل الاثنين إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك مسؤولون كبار من الاتحاد الأفريقي، لإجراء مباحثات بشأن أزمة دارفور وذلك إثر الإعلان عن توصل السودان إلى اتفاق مع كل من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي حول الدور الذي ستلعبه قواتهما في إقليم دارفور.

وقد نفت ماري أوكابي نائبة المتحدث باسم الأمم المتحدة أن تكون لديها أي معلومات حول ما أوردته الأحد وكالة الأنباء السعودية عن السودان بأنه وقع اتفاقا مع الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بشأن نشر قوات أفريقية ومن الأمم المتحدة في إقليم دارفور.

وكانت الوكالة قد أفادت بأن العاهل السعودي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس السوداني عمر حسن البشير يبلغه فيها بأن حكومة بلاده وقعت الاتفاق المذكور الذي يحدد واجبات ودور كل من القوات الأفريقية وقوات الأمم المتحدة في إقليم دارفور.

وأضافت أن الاتفاق تم التوصل إليه في الرياض أثناء انعقاد القمة العربية في أواخر مارس/آذار الماضي.

وكان الرئيس السوداني قد أجرى مباحثات مساء الأحد مع نائب وزيرة الخارجية الأميركية جون نيغروبنتي حول سبل تعزيز عملية السلام في الإقليم.

من جهة أخرى، وجهت منظمة أوكسفام الدولية للإغاثة نداء لجمع نحو 10 ملايين دولار تعتبرها ضرورية لمواصلة عملها في دارفور غرب السودان وفي المناطق المجاورة من تشاد.

وقالت المديرة الدولية لمنظمة أوكسفام بيني لورانس إن هذه المنطقة تعتبر أكبر تجمع للمعاناة الإنسانية في العالم، موضحة بأن البرنامج العاجل للسودان وتشاد هو الأهم في العالم.
XS
SM
MD
LG