Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

تشلسي يهزم بلاكبيرن ويلحق مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس انكلترا


صعد فريق تشلسي بصعوبة لملاقاة مانشستر يونايتد في نهائي كأس انكلترا لكرة القدم وذلك عقب فوزه على بلاكبيرن روفرز بهدفين مقابل هدف واحد بعد تمديد الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بينهما الأحد على استاد "اولدترافورد" في مانشستر بحضور أكثر من 50 ألف متفرج.

وكان فرانك لامبارد قد افتتح التسجيل لفريق تشلسي في الدقيقة 16 من المباراة غير أن جايسون روبرتس أدرك التعالدل لفريق بلاكبيرن في الدقيقة 64 لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

ونجح ميكايل بالاك في تسجيل هدف الفوز لـتشيلسي في الدقيقة 109 من المباراة ليصعد مع فريقه لملاقاة مانشستر يونايتد في المباراة النهائية التي ستقام في 19 مايو/ أيار المقبل على استاد "ويمبلي" بحلته الجديدة.

وكان مانشستر يونايتد سحق واتفورد السبت.بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. وقد عانى تشلسي الأمرين لتخطي عقبة بلاكبيرن الذي كان في طريقه إلى تكرار انجازه في ربع النهائي عندما اخرج ارسنال.

وكان تشلسي صاحب الأفضلية في الشوط الأول وكان بإمكانه حسم نتيجة المباراة بنتيجة كبيرة بيد أن مهاجميه تناوبوا على إهدار الفرص السهلة بالإضافة الى تألق الحارس الأميركي براد فريدل.

وسنحت فرصة ذهبية للأوكراني اندري شفتشنكو لحسم المباراة مطلع الشوط الثاني لكنه اهدرها لتكون بعدها صحوة بلاكبيرن ففرض أفضليته ونجح في إدراك التعادل وكان بإمكانه الفوز في الوقت الأصلي، قبل أن تعود الكلمة الأخيرة لتشلسي في الوقت الإضافي ويخرج بلاكبيرن من المسابقة كما فعل في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة عندما تخطاه في الدور الثاني بفوزه عليه بهدفين دون مقابل.

هذا ويلتقي تشلسي ومانشستر يونايتد في التاسع من الشهر المقبل على استاد "ستامفورد بريدج" في مباراة قمة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي، كما انهما مرشحان للالتقاء في مباراة ثالثة في 23 من الشهر نفسه على الملعب الاولمبي في أثينا في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا كونهما يخوضان دور الأربعة. حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ميلان الايطالي، فيما يلعب تشلسي مع مواطنه ليفربول.

XS
SM
MD
LG