Accessibility links

logo-print

هنية يشدد بمناسبة يوم الأسير على ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين


شدد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الاثنين في مؤتمر صحافي خلال اعتصام لمئات من أهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في غزة، على ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين مؤكدا أن قائمة الأسرى التي قدمت للجانب الإسرائيلي تتضمن اسم النائب مروان البرغوثي.
وقال هنية بمناسبة يوم الأسير: "نؤكد على ضرورة الإفراج عن أسرانا وليس الأسرى فقط في إطار صفقة التبادل التي يجري التفاوض حولها حاليا".

واعتبر هنية أن تقديم القائمة التي تضم أسرى للإفراج عنهم في إطار صفقة التبادل مع الجانب الإسرائيلي تمثل الخطوة العملية الأولى في الوقت الراهن.
وأشار إلى أن القائمة التي قدمتها المجموعات العسكرية التي خطفت الجندي جلعاد شاليت للجانب الإسرائيلي عبر مصر تضمنت اسم مروان البرغوثي القيادي البارز في حركة فتح.

وكان مائير شتريت وزير الإسكان الإسرائيلي قد صرح الأسبوع الماضي بأن مروان البرغوثي ليس على قائمة الأسرى التي تقدمت بها حماس في إطار تبادل الأسرى مع اسرائيل.

ويقضي البرغوثي الذي يعتبر الرأس المدبر للانتفاضة الفلسطينية الثانية، خمسة أحكام بالسجن المؤبد بتهمة التخطيط لشن هجمات ضد اسرائيليين.

وكان مسلحون فلسطينيون قد أسروا جلعاد شاليت في 25 يونيو/ حزيران قرب غزة. وقال هنية إننا نتابع عن كثب الموضوع ولا نريد ان نتحدث عن عقبات تعترض التفاوض ونترك المفاوضات تأخذ مداها. داعيا الشعب الفلسطيني وفصائله إلى أن "يهبوا هبة واحدة ليقولوا كلمتهم إننا لا ننسى أسرانا".
XS
SM
MD
LG