Accessibility links

مسؤول فلسطيني: عباس طلب من أولمرت السماح لـ هنية بالتنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة


نقلت وكالة "سما" الإخبارية المستقلة عن مسؤول كبير في الرئاسة الفلسطينية قوله إن الرئيس محمود عباس طلب خلال اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت السماح لرئيس الوزراء إسماعيل هنية بالتنقل بحرية بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف المصدر أن اولمرت أبدى عدم ممانعته لتنقلات هنية بين الضفة والقطاع على أن تخضع لشروط إسرائيلية.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي طلب من عباس تأجيل النظر في هذا الموضوع على أن يتم بحثه في لقاءاتهما الدورية المقبلة.

وينتظر أن يستكمل عبّاس وأولمرت لقاءاتهما الثنائية بعد أسبوعين، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل في مدينة أريحا الواقعة ضمن السلطة الفسطينية.

هذا وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت الأحد أنها لا تنتظر موقفا ايجابيا من إسرائيل في اللقاء بين عباس واولمرت.

وقال غازي حمد المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحافي في غزة إن إسرائيل ليست معنية بعملية سياسية جادة بل بكسب الوقت لتنفيذ سياستها الاستيطانية وتغيير الوقائع الديموغرافية على الأرض.

من جهته، رأى دانيال سيمن المسؤول عن القسم الإعلامي في الحكومة الإسرائيلية، أن مثل هذه اللقاءات تحقق نتائج أكثر إيجابية من الاجتماعات الموسعة. وقال سيمن :

"في الحقيقة إن أولمرت وعباس يعقدان الاجتماعات ويتبادلان وجهات النظر والأفكار التي من شأنها زيادة الرغبة لدى الطرفين في بناء علاقات أقوى. وأن الهدف الرئيسي هو تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".
XS
SM
MD
LG