Accessibility links

الفهد يحتفظ بمنصبه وقطر تستضيف دورة الألعاب الأسيوية داخل الصالات المغلقة


حصلت قطر على شرف استضافة دورة الألعاب الأسيوية الرابعة داخل الصالات المغلقة المقررة عام 2011 وذلك في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الأسيوي في الكويت الذي شهد إعادة انتخاب رئيسه الحالي الشيخ أحمد الفهد لولاية جديدة تنتهي عام 2011.

وفازت قطر بالاستضافة بالإجماع بعد أن وافقت الصين وسنغافورة على تأجيل طلبيهما حتى الدورة التالية المقررة عام 2013.

يذكر ان قطر كانت استضافة دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة في ديسمبر /كانون الثاني الماضي وشارك فيها 13 الف رياضي، وكانت المرة الأولى التي تقام في المنطقة العربية، والثانية في منطقة غرب اسيا بعد ان احتضنتها ايران عام 1974.

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية في تصريح إلى وكالة الصحافة الفرنسية ان "فوز قطر يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الدولة للاستفادة من المنشآت التي بنتها لاحتضان أسياد الدوحة 2006".

وتابع "بدأت قطر الآن تجني الأرباح، حيث انها لن تبني منشآت جديدة لأنها متوفرة لديها وبالتالي ستستثمر ما بدأته في الأعوام الماضية".

هذا وقد احتفظ الشيخ احمد الفهد بمنصبه رئيسا للمجلس الأولمبي الأسيوي لولاية خامسة على التوالي بالتزكية. وكان الشيخ احمد الفهد خلف والده فهد الأحمد في جميع مناصبه الرياضية بعد مقتله إبان غزو العراق للكويت عام 1990.

XS
SM
MD
LG