Accessibility links

logo-print

فلسطينيو أوروبا يوجهون دعوة إلى هنية وهولندا تعلن أنها لن تمنحه تأشيرة دخول لأراضيها


أعلنت وزارة الخارجية الهولندية الاثنين أنها سترفض منح رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية تأشيرة دخول إلى أراضيها في حال تقدم بطلب للحصول عليها بهدف المشاركة في مؤتمر فلسطيني أوروبا الذي سيعقد في مدينة روتردام مطلع الشهر المقبل.

وجاء في بيان للوزارة "ان الوزير ماكسيم فرهاغن سيرفض أي طلب تأشيرة من رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية".

وأضاف هذا المصدر أن هنية لم يتقدم بأي طلب تأشيرة. لكن جمعية تعرف باسم "المنتدى الفلسطيني لحقوق الإنسان والتضامن" أعلنت انه مدعو كضيف شرف لحضور المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا ومركز العودة الفلسطيني في لندن والمنتدى الفلسطيني في هولندا، بالاشتراك مع الجالية الفلسطينية والتجمع الفلسطيني وشبكة حق العودة في هولندا.

وذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية أن المؤتمر الذي ينظم للعام الخامس على التولي سيستضيف شخصيات فلسطينية بارزة بالإضافة إلى هنية أبرزها رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس في بلدة سبسطية بمدينة نابلس في الضفة الغربية، والنائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشة، والوزير الفلسطيني السابق جودة مرقص.

كما يتوقع أن يحضر المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار "برغم البعد والآلام .. شعب واحد وحقّ ثابت" آلاف الفلسطينيين في الداخل وفي الشتات بالإضافة إلى شخصيات هولندية بارزة
وسيحظى بتغطية إعلامية واسعة.
XS
SM
MD
LG