Accessibility links

الفيصل يصل إلى الخرطوم غداة موافقة السودان على دعم الأمم المتحدة للقوة الإفريقية


وصل وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل مساء الثلاثاء إلى الخرطوم غداة موافقة السودان على المرحلة الثانية من خطة دعم الأمم المتحدة لقوة الاتحاد الإفريقي في دارفور.
وقال مصدر رسمي إن الوزير السعودي سيلتقي الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي أعلن الاثنين موافقة بلاده على دعم الأمم المتحدة للقوة الإفريقية.
وأشاد وزير الخارجية السودانية لام أكول بدور الرياض في التفاهم الذي تم التفاوض بشأنه بين الخرطوم والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد بادر أثناء القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الرياض يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من آذار/مارس إلى عقد لقاء ضم البشير والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس المفوضية في الاتحاد الإفريقي ألفا عمر كوناري لدراسة وسائل دفع عملية السلام في دارفور.
وقد أتاح هذا الاجتماع تنظيم لقاء في أديس أبابا في التاسع من نيسان/أبريل وافق خلاله السودان على المرحلة الثانية من خطة دعم الأمم المتحدة للقوة الإفريقية مع تحفظات حول استخدام مروحيات هجومية.
ووافقت الخرطوم الاثنين أخيرا على نشر مروحيات الأمر الذي يسمح بتعزيز القوة الإفريقية وقوامها سبعة ألاف رجل بثلاثة ألاف عنصر إضافي.
XS
SM
MD
LG