Accessibility links

logo-print

يختطفان مروحية ويهربان سجينا تحت تهديد السلاح في بلجيكا


اختطف رجلان مروحية وأجبرا ملاحها علي الهبوط داخل ساحة سجن والتقطا سجينا في عملية فرار نوعية من أحد السجون البلجيكية.وقال ملاح المروحية لمحطات تلفزيونية بلجيكية إن الخاطفين دفعوا له أموالاً لقاء نقلهما برحلة بواسطة الطائرة المروحية بالقرب من مدينة سينت ــ ترودين علي بعد 64 كيلومتراً إلي الشرق من بروكسيل. وأوضح الملاح، إريك ماثيو، في تصريح لمحطة RTL-TVI أن الخاطفين قالا له إنهما سائحان من مدينة مرسيليا الفرنسية.
وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن لخاطفين أشهرا مسدساً وقنبلة يدوية بعد اقلاع المروحية، وأمرا ماثيو بالتحليق فوق سجن "لانتين" بالقرب من مدينة لييج.

وأضاف ماثيو لمحطة للمحطة ذاتها ان الخاطفين أشهرا مسدساً في وجهه وانهما هدداه بالقتل عندما رفض الانصياع لمطالبهما.

واوضح إنه هبط إلي باحة السجن، حيث كان فيها نحو 200 سجين يمارسون الألعاب الرياضية، وصعد أحدهم علي متن المروحية، فيما ألقي أحد الخاطفين بقنابل مسيلة للغاز علي الحشود.
وبعد أن صعد السجين الفار علي متن المروحية، حلقت بعيداً عن السجن، وهبطت مرة أخري علي بعد نحو 800 متر، وركب الرجال الثلاثة في سيارة كانت تنتظرهم وفروا بها إلي جهة غير معلومة.
وقالت محطة RTL-TVI إن السجين الفار رجل فرنسي كان موقوفاً بتهم تتعلق بالتزوير والسرقة، بينما قالت محطة RTBF إن السجين سبق له الفرار من سجون في فرنسا وإسبانيا.
ويبدو أن العملية جاءت تطبيقاً لفكرة سابقة نفذها سجينان عندما فرا من أحد أكثر السجون اليونانية حراسة.
وكان اثنان من عتاة مجرمي اليونان قد تمكنا من الفرار من سجنهما بطريقة مماثلة العام الماضي، وذلك عندما هبطت مروحية في ساحة أكبر السجون وأشدها حراسة في العاصمة اليونانية أثينا.
XS
SM
MD
LG