Accessibility links

logo-print

الصين تشن حملة للحد من عمليات القرصنة


قامت السلطات الصينية بتحطيم ما يقرب من 43 مليون قرص DVD وCD بالاضافة إلى برامج الكمبيوتر وغيرها من المطبوعات المقرصنة وغير القانونية وذلك خلال الحملة الحكومية الأخيرة التي تهدف إلى الحد من سرقة حقوق الملكية الفكرية.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن الحملة تأتي في أعقاب قيام الولايات المتحدة برفع دعاوى أمام منظمة التجارة العالمية ضد الصين تتعلق بقرصنة المنتجات وآليات النفاذ إلى الأسواق الصينية.


وكانت الولايات المتحدة قد طلبت برعاية منظمة التجارة العالمية، من الصين معالجة أوجه القصور في حمايتها للملكية الفكرية والحواجز التي تضعها أمام الواردات التي تعرقل توزيع الكتب الأجنبية والموسيقى والفيديو والأفلام.

وقد جرت المناقشات الرفيعة المستوى التي أعلن عنها مكتب الممثل التجاري الأميركي في التاسع من إبريل/ نيسان الجاري في إطار عملية منظمة التجارة العالمية الرسمية لفض النزاعات.

وإذا لم يتمكن البلدان من حل الخلاف بينهما في غضون فترة مشاورات مدتها 60 يوما، فسيكون بوسع الولايات المتحدة رفع المسألة إلى لجنة تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية التي تمتلك صلاحيات تقديم توصيات باتخاذ إجراءات إضافية.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" ان العمال الصينيين قاموا بإتلاف 30 مليون قرص مدمج مقرصن أو مهرب من أفلام الفيديو أو الأغاني أو البرمجيات و11 مليون نسخة مقرصنة من الكتب والمجلات غير القانونية.

وأضافت الوكالة أن الصين صادرت حوالي 110 ملايين من الاسطوانات المدمجة واسطوانات DVD خلال العام 2006، وفقا لما ذكرت وزارة الثقافة.
XS
SM
MD
LG