Accessibility links

مروان البرغوثي يدعو إلى إطلاق سراح الصحافي البريطاني آلان جونستون


دعا مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية المعتقل في إسرائيل الخميس إلى الإفراج عن الصحافي البريطاني آلان جونستون الذي اختطف في 12 مارس/آذار في غزة.
ففي بيان نشرته الحملة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثي، قال البرغوثي: "أتوجه من زنزانتي وباسم عشرة آلاف أسير وأسيرة في سجون الاحتلال بالنداء والدعوة الفورية للإفراج عن الصحافي آلان جونستون الصديق للشعب الفلسطيني".
كما دعا البرغوثي إلى احترام وحماية الصحافيين العاملين في فلسطين وكافة العاملين والموظفين الأجانب في فلسطين والرفض القاطع لمبدأ الاختطاف والتعدي على الأشخاص والممتلكات باعتبار أن ذلك يلحق ضررا كبيرا بالمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وبالنضال الوطني.
مما يذكر أن آلان جونستون البالغ من العمر 44 عاما كان قد اختطف على أيدي مسلحين في قطاع غزة.
وكانت جهة غير معروفة تطلق على نفسها اسم كتائب التوحيد والجهادقالت في بيان تلقت وكالة الصحافة الفرنسية في غزة نسخة منه الأحد، انها قتلت جونستون. لكن السلطات الفلسطينية أكدت أنها لا تملك أي معلومات يمكن أن تؤكد هذا البيان.
مما يذكر أن جونستون اسكتلندي الجنسية ويعمل مراسلا لهيئة الإذاعة البريطانية في قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام. وأعربت الإذاعة البريطانية عن قلقها الشديد حيال عملية الاختطاف.
ودعا النائب مروان البرغوثي في البيان كافة تشكيلات المقاومة إلى العمل بكل قوة لمساندة وحماية الصحافيين والمؤسسات والممتلكات. كما وجه تحية خاصة إلى كافة الصحافيين العاملين في فلسطين على دورهم في تغطية الجرائم الاسرائيلية وممارسات الاحتلال وفضحها، داعيا إلى التعاون معهم واحترامهم حتى يتمكنوا من القيام بوجباتهم على أكمل وجه.
وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل مروان البرغوثي عام 2002 وحكم عليه في يونيو/حزيران 2004 بالسجن المؤبد بتهمة الضلوع في أربع هجمات دامية.
XS
SM
MD
LG