Accessibility links

logo-print

الإعلاميون العرب يدعون إلى الامتناع عن إثارة الفتنة في العراق


دعا أكثر من 500 إعلامي عربي في ختام أعمال الملتقى الإعلامي العربي الخميس من عمان، وسائل الإعلام العربية إلى الامتناع عن إثارة الفتنة في العراق لخدمة مشروع بناء العراق الجديد.
ودعا الإعلاميون في بيان، حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منه، كافة الوسائل الإعلامية إلى الابتعاد عن الفتنة ونشر الكراهية والبغضاء والنبش في التاريخ البعيد بما لا يفيد ولا ينفع مشروع بناء العراق المتعدد الحر السيد المستقل والعربي.
كما دعا الإعلاميون إلى احترام التنوع في هذا البلدفي إطار من الوحدة والتلاحم الأخوي بين مختلف المكونات، معربين عن أملهم في إحلال أمن شامل وأمان للعراق يعيد لشعبه البسمة والرفاه والاستقرار في القريب العاجل.
وأوصى المؤتمر الذي ناقش على مدى ثلاثة أيام واقع الإعلام في العالم العربي ودوره خلال النزاعات والحروب بضرورة إيجاد خطاب عربي مشترك إيجابي غير متطرف بعيد عن النظرة الضيقة والنابذة لأي مكون وطني عربي.
كما أوصى بضرورة تعزيز دور الإعلام في محاربة الفساد بكل أشكاله مع ترسيخ مبدأ الشفافية والتعددية.
ودعا المؤتمر الحكومات العربية إلى وقف الرقابة والحجب وتحديث القوانين المنظمة لمهنة الإعلام بكل أشكاله من أجل مواكبة المستجدات والتفاعل معها.
واعتبر أن كسب الرأي العام الدولي عصبا هاما في التغطية الإعلامية سواء فيما يتصل بقضايا فلسطين أو العراق أو السودان والصومال وغيرها.
وأكد المشاركون أنهم يتطلعون إلى مشهد إعلامي عربي يعكس لغة الحوار المشترك والتفاعل الإيجابي مع مجمل التحولات الإعلامية.
XS
SM
MD
LG