Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطلق ويندوز للفقراء


تنوي مايكروسوفت إطلاق نسخة من نظام التشغيل ويندوز بقيمة ثلاثة دولارات فقط للطلاب في الدول النامية، وهي نسخة ذات خصائص محدودة، إضافة إلى عدد آخر من برامجها، بشرط أن توفر تلك الدول الكمبيوترات للطلاب في المرحلة الابتدائية والثانوية بالمجان، وذلك في النصف الأخير من هذا العام.

وسوف تحتوي حزمة البرامج باسم Student Innovation التي ستوفرها مايكروسوفت، ويندوز أكس بي ستارتر Windows XP Starter وبرنامج Office Home and Student و Learning Essentials 2.0 وWindows Live Mail.

وسوف يستمر توفير حزمة البرامج في عام 2008 للدول التي يصنفها البنك الدولي على أنها متدنية الدخل أو متوسطة الدخل.

ويأتي هذا العرض بعد أن أطلقت مايكروسوفت نسخة ستارتر من ويندوز أكس بي في عام 2004 كي تنافس نظام تشغيل لينكس في الأسواق النامية حيث لا يستطيع المستخدمون توفير مئات الدولارات اللازمة للحصول على رخصة من نظام تشغيل ويندوز.

وتقول مايكروسوفت إنها تنوي بذلك إلى البناء على الجهود الأخرى من أجل سد "الفجوة الرقمية"، وتوفير جهاز الكمبيوتر إلى مليار شخص آخر في العالم. يقول أرولاندو أيالا، وهو نائب رئيس قسم الأسواق النامية في شركة مايكروسوفت، إن الشركة استغرقت 35 سنة حتى تصل برامجها إلى مليار شخص، أما الوصول إلى مليار شخص آخر، فلن يكون مجرد عمل خيري بالنسبة لمايكروسوفت.
XS
SM
MD
LG