Accessibility links

بان يقوم بزيارته الأولى للمقر الأوروبي للأمم المتحدة ويعبر عن غضبه من تفجيرات بغداد


وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي يقوم بجولة أوروبية حاليا نداء عاجلا للزعماء الدينيين والسياسيين في العراق من أجل الجلوس معا والتحلي بروح الحوار وتبادل وجهات النظر لإيجاد سبيل للخروج من دوامة العنف المدمر.

وقالت ميشال مونتاس المتحدثة باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام للمنظمة الدولية عبر عن غضبه الشديد حيال التفجيرات التي وقعت الأربعاء في بغداد وأودت بحياة أكثر من 200 شخص وحيال عمليات القتل الجماعية الشبه يومية.

ووجه بان نداء عاجلا للزعماء الدينيين والسياسين في العراق من أجل الجلوس معا والتحلي بروح الحوار وتبادل وجهات النظر لإيجاد سبيل للخروج من العنف الدائر، وفق ما أضافت المتحدثة نفسها.

هذا وقام الأمين العام للأمم المتحدة الجمعة بزيارته الأولى إلى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، بعد ثلاثة أشهر من تسلمه مهامه في الأول من يناير/كانون الثاني.
ووصل بان إلى سويسرا الخميس حيث التقى في برن رئيسة الاتحاد السويسري ميشلين كالمي ري.

والتقى الجمعة في قصر الأمم موظفي الأمم المتحدة في جنيف قبل أن يجري محادثات مع رؤساء وكالات المنظمة الدولية الذين التأموا في اجتماعهم نصف السنوي للتنسيق في مقر مكتب العمل الدولي.
وأوضحت متحدثة باسم الأمم المتحدة ايلينا بونوماريفا أن الاجتماع المغلق سيتواصل السبت وسيخصص للإصلاحات داخل الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG