Accessibility links

logo-print

مستشار رئيس الجمهورية ينفي لقاءه بقادة جماعات مسلحة في عمان


نفى وفيق السامرائي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن الوطني، ما تناولته تقارير صحفية وقنوات فضائية حول قيامه بإجراء سلسلة لقاءات في عمان مع عدد من كبار الضباط السابقين، ممن لهم علاقة بالجماعات المسلحة، لبحث أوضاع العراق الأمنية والعمل على تشجيعهم للإنخراط في العملية السياسية.
وأكد السامرائى فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أنه لم يكن موجوداً في ذلك الوقت في عمان، و أنه لم يلتق بأي ضباط لغرض سياسي.
وأضاف السامرائى فى البيان، أن توجّه رئيس الجمهورية مُنصبّ على المصالحة الوطنية وجرى بالفعل تلقي عدد من الاتصالات في السنة الماضية، من شخصيات تنتمي الى جماعات مسلحة.
وكانت صحيفة العرب اليوم الأردنية قد نقلت الاربعاء الماضى عن مصادر عراقية أن مستشار رئيس الجمهورية وفيق السامرائي وصل عمان يوم الثلاثاءالماضي لإجراء مفاوضات مع كبار ضباط الجيش العراقي السابق ومن حزب البعث المنحل المنتمين الى جماعات مسلحة مثل "جيش محمد" و"القيادة العامة للقوات المسلحة" في سعي من الطالباني لإيقاف نزيف الدم العراقي في ظل مشروع المصالحة الوطنية.

وقالت الصحيفة إن السامرائي سيلتقي رئيس أركان ما يسمى بفدائيي صدام وعددا آخر من قيادات الجيش والاستخبارات العراقية السابقة.
XS
SM
MD
LG