Accessibility links

logo-print

قراصنة أنترنت يستهدفون موقع المصرف الإماراتي


أكد مدير تكنولوجيا المعلومات في مصرف الإمارات المركزي أن المصرف أحبط هجوما من قبل قراصنة كانوا يحاولون تخريب موقعه على شبكة الانترنت.

وقال بوب تومسون مدير تكنولوجيا المعلومات في تصريح لوكالة "رويترز" للأنباء إن قراصنة شنوا الهجوم على موقع مصرف الإمارات المركزي يوم الخميس، حيث يتم الهجوم عادة عن طريق إغراق الخادم بمعلومات كاذبة بهدف دفعه إلى الانهيار.

وأضاف تومسون أن شركة اتصالات التي توفر خدمات الهاتف الثابت للمصرف ردت بمنع إمكانية الوصول إلى الموقع من الخارج مما أحبط محاولة القرصنة، مشيرا إلى أن الهجوم "لم يلحق أي ضرر بالموقع. كانت شركة اتصالات حذرة جدا وكان هذا هو النهج الصحيح".

ويذكر ان قراصنة يطلقون على أنفسهم فريق (اي.دي.اف) سبق أن أكدوا الأربعاء في إفادة على الأنترنت أنهم سيعطلون موقع مصرف الإمارات المركزي.

وقال بولنت تكسوز كبير الاستراتيجيين الأمنيين للأسواق الناشئة في سيمانتيك إن "هناك أشكال متعددة من جرائم الانترنت.. يمكن أن يكون هناك شخص يسرق بيانات سرية وآخر يقوم بالقرصنة عبر قيام مجموعة من القراصنة بمهاجمة شركة أو مؤسسة أو حكومة لأنهم يختلفون مع سياساتها".

وأضاف المتحدث أن جرائم الانترنت في الشرق الأوسط يمكن أن تكون أوسع انتشارا مما يعتقد بسبب محدودية الإعلان عن الحوادث في المنطقة.

XS
SM
MD
LG