Accessibility links

logo-print

الصين تحتفل بعام التنين وسط إجراءات أمنية كثيفة


إحتفل المواطنون الصينيون الإثنين في كافة أنحاء الصين ابتهاجا بقدوم العام القمري الجديد المعروف بعام التنين، حيث أطلقت آلاف المفرقعات والألعاب النارية في سماء الصين منذ منتصف الليل الأحد وحتى الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وتستمر هذه الاحتفالات طبقا للعادات والتقاليد الصينية عدة أيام في بداية السنة القمرية الجديدة، للتبارك وجلب الحظ والرزق، وطرد الأرواح الشريرة، حيث تستمر الألعاب النارية والمفرقعات الاحتفالية في كافة الشوارع والأحياء، وفق ما نقلته وكالة الشرق الأوسط للأنباء.

ودعت السلطات الصينية الاثنين المواطنين بضرورة توخي الحذر عند إطلاق الألعاب النارية، خاصة مع تزايد الألعاب النارية بدأ منذ اللحظات الأولى من بداية السنة القمرية الصينية الجديدة، فيما تسمح الحكومة الصينية بإطلاق الألعاب النارية خلال موسم العيد الذي يمتد قرابة الأسبوع.

ومن جانبها، أصدرت مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية تحذيرا باللون البرتقالي بقدوم طقس بارد، أما العاصمة بكين فقد نشرت سبع طائرات مروحية تابعة للشرطة وحشدت عددا كبيرا من الأشخاص لمراقبة الحالات الطارئة الناجمة عن الألعاب النارية.

كما حشدت السلطات المحلية ببكين أكثر من 910 آلاف شخص، من بينهم ضباط شرطة ومتطوعون مدنيون، للقيام بدوريات في المناطق التجارية المزدحمة والمناطق السكنية للحيلولة دون وقوع مخاطر الحرائق.

ومن جانبها عززت الشرطة الأمن عند حدود المدينة وذلك من خلال فحص كل سيارة تدخل إلى العاصمة للحيلولة دون إحضار ألعاب نارية دون المستوى وغير آمنة لغير المتخصصين لإطلاقها.

XS
SM
MD
LG