Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يقتل ثلاثة من عناصر كتائب الأقصى في الضفة واشتباكات داخلية في مخيم جباليا


أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية أن ثلاثة ناشطين فلسطينيين قتلوا السبت بنيران الجيش الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية وأوضحت المصادر أن قوة إسرائيلية خاصة أطلقت النار على السيارة التي كان يستقلها الرجال الثلاثة.
وقد توفي ناشطان من كتائب شهداء الأقصى على الفور في حين توفى ناشط ثالث من حركة الجهاد الإسلامي متأثرا بجروحه في المستشفى.
وقال مصدر أمني فلسطيني إن القوات الإسرائيلية فتحت النار على منازل الفلسطينيين في بلدة كفر دان غرب جنين أثناء حملة اعتقالات شنتها في البلدة. وأضاف أن شرطيا يبلغ من العمر 22 عاما قتل في الهجوم.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن شحنة ناسفة أُطلقت على الجنود الإسرائيليين خلال تنفيذهم عملية بالقرب من جنين. وأضاف أن الجنود شاهدوا مسلحا يحمل بندقية على سطح أحد المنازل فأطلقوا النار عليه. وأشار إلى أن حملات الاعتقال تُجرى بصفة يومية في بلدة كفر دان وأن الجيش اعتقل ستة أشخاص.

من ناحية أخرى، أدان متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية مقتل الشرطي وقال إنه يأتي في إطار سياسة التصعيد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وسلطته ومؤسساته، حسب تعبيره.

ومن جهة أخرى،أفادت مصادر طبية وشهود فلسطينيون أن ثلاثة فلسطينيين من أفراد عائلة واحدة بينهم كاتب صحفي أصيبوا بشظايا قنبلة ألقاها أفراد من القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في مخيم جباليا في شمال قطاع غزة.
وقال الكاتب الصحافي والمحلل السياسي اشرف العجرمي لوكالة الأنباء الفرنسية إنه أصيب بشظايا في الوجه اثر إلقاء أفراد من القوة التنفيذية قنبلة أثناء محاولته فض اشتباكات في المخيم.
وأوضح ان المشكلة وقعت بعد أن "تم خطف يوسف العجرمي الذي يعمل في حرس الرئيس في معبر رفح من قبل أفراد السلطة التنفيذية ثم قام أفراد من العائلة بخطف عضو في التنفيذية فحاصر أفراد التنفيذية منازل العائلة في جباليا وأطلقوا عليها النار".
وروى العجرمي انه حاول مع احد كبار عائلته الحديث بهدوء مع ضباط التنفيذية لكن احد أفراد القوة ألقى قنبلة تجاههما مما أسفر عن اصابة ثلاثة بينهم الكاتب اشرف العجرمي.

وعلى صعيد آخر، فجر مسلحون ملثمون مدرسة أميركية خاصة قريبة من بلده بيت لاهيا شمال قطاع غزة فجر السبت بزرع عبوات ناسفة داخلها مما أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بمبنييْها.

وقال مصدر أمني إن المسلحين اقتحموا المدرسة الأميركية الدولية وقاموا بربط حراس المدرسة الثلاثة ومن ثم وضعوا العبوات الناسفة داخل المبنييْن.وأضاف أنهم لاذوا بالفرار عقب التفجير.

وأشار المصدر إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث لمعرفة الجهة التي تقف وراءه.
XS
SM
MD
LG