Accessibility links

ميدلزبره يسدي خدمة لتشلسي وجيناس يحرم ارسنال من الفوز في الدوري الانكليزي


اسدى ميدلزبره خدمة كبيرة لتشلسي حامل اللقب بتعادله مع مضيفه مانسشتر يونايتد الثاني بهدف لكل منهما فيما حرم جيرماين جيناس ارسنال من الفوز بدربي شمال لندن بتسجيله هدف التعادل لتوتنهام في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى على نتيجة 2-2 السبت على ملعب الاخير "وايت هارت لاين" في افتتاح المرحلة الـ35 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "اولدترافورد" اشعل ميدلزبره المنافسة على اللقب بين مانشستر وملاحقه تشلسي بتعادله مع الاول الذي اكتفى بنقطة واحدة من مواجهته مع ضيفه رفع من خلالها رصيده الى 82 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن تشلسي الذي امامه فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة في حال فوزه على نيوكاسل الاحد.

وضرب مانشستر يونايتد باكرا وافتتح التسجيل عندما لعب بول سكولز تمريرة طولية متقنة وصلت الى واين روني الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الاسترالي مارك شفارتزر ثم تخطاه فطالت عنه الكرة لكن كيرون ريتشاردسون كان الى جانب زميله روني فخطف الكرة ووضعها في الشباك الخالية من حارسها في الدقيقة الـثالثة.

واعتقد الجميع ان مانشستر يتوجه لتحقيق فوز كاسح على حساب ضيفه الا ان لاعبيه فشلوا في تهديد مرمى شفارتزر بشكل فعلي فدفع فريقهم الثمن عندما خطف الاسترالي مارك فيدوكا هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بكرة رأسية اثر عرضية من ستيوارت داونينغ رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم.

وتلقى مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ضربة باصابة قلب دفاعه الدولي ريو فرديناند عقب هدف التعادل لميدلزبره ما اجبر مدربه على استبداله بدارين فليتشر وهذا خبر سيء لمشجعي "الشياطين الحمر" خصوصا ان فريقهم سيواجه ميلان الايطالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واجرى فيرغوسون تبديلا اضافيا مع بداية الشوط الثاني بادخال الويلزي راين غيغز بدلا من صاحب الهدف ريتشاردسون بهدف تعزيز الناحية الهجومية بعد ان كان الاسكتلندي قرر اراحة الويلزي المتالق استعدادا للقاء ميلان الا ان هدف التعادل اجبره على الاستعانة باكثر لاعبيه حنكة.

ثم انضم الى غيغز وبدلا من الن سميث النروجي اولي غونار سولسكيار في الدقيقة الـ67 الذي سجل هدفا الغاه الحكم بداعي انه خالف قانون عدم تسديد الكرة وهي في يد الحارس الا ان الاعادة اظهرت ان النروجي خطف الكرة من شفارتزر عندما كانت بعيدة عن جسد الاسترالي في الدقيقة الـ71.

ثم سنحت لروني فرصة ذهبية لخطف هدف الفوز عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فواجه شفارتزر قبل ان يطيح بالكرة الى جانب القائم الايسر في الدقيقة الـ80.

وفي الثانية على ملعب "وايت هارت لاين" وجد ارسنال نفسه متأخرا في الدقيقة 30 بكرة رأسية للايرلندي روبي كين اثر ركلة ركنية نفذها جيناس فوصلت الى رأس مايكل داوسون الذي حولها بدوره الى كين فاودعها الاخير في شباك الحارس الالماني ينز ليمان.

وتعرض فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر لضربة اضافية باصابة لاعبه السويدي فريدي ليونغبرغ الذي انضم الى لائحة المصابين الطويلة فدخل بدلا منه الاسباني فرانسيسك فابريغاس في الدقيقة الـ39.

ولعب فابريغاس دورا اساسيا في هدف التعادل لارسنال في الشوط الثاني اذ نفذ ركلة حرة متقنة من الجهة اليسرى وضعت العاجي كولي توري في مواجهة الحارس بول روبنسون فسدد بيمناه كرة زاحفة في شباك الاخير في الدقيقة الـ64.

وجاء هدف التقدم لارسنال بطريقة مشابهة لهدف التعادل اذ لعب فابريغاس ركلة حرة من الجهة اليمنى هذه المرة فوصلت الكرة الى التوغولي ايمانويل اديبايور الذي حولها برأسه داخل شباك روبنسون في الدقيقة الـ78.

واعتقد الجميع ان فريق فينغر سيظفر بنقاط المباراة الثلاث الا ان جيناس كان له كلمته بخطفه هدف التعادل لتوتنهام في الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية اطلقها بيمناه من خارج المنطقة واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لليمان.

وعلى ملعب "انفيلد" لم يجد ليفربول الثالث صعوبة في التغلب على ضيفه ويغان بثنائية لمهاجمه الهولندي ديرك كويت في الدقيقتين الـ30 و68 الذي رفع رصيده الى 12 هدفا.

وسقط بولتون على ارضه امام ريدينغ 1-3. افتتح مدافع ويغان شوري التسجيل لبولتون خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ64 لكن ريدينغ رد الصاع صاعين عندما سجل ثلاثة اهداف في الدقائق الست الاخيرة بواسطة دويل في الدقيقة الـ84 من ركلة جزاء و89 وهانت في الوقت بدل الضائع.

وانعش وست هام اماله بالبقاء في الدرجة الممتازة بفوزه على ايفرتون الخامس بهدف لمهاجمه بوبي زامورا في الدقيقة الـ13 الذي رفع رصيده الى 11 هدفا.

وتعادل تشارلتون اتلتيك مع شيفيلد يونايتد 1-1. سجل للاول المدافع المغربي الدولي طلال القرقوري في الدقيقة الـ59 وللثاني ستيد في الدقيقة الـ69.

وتعادل ايضا فولهام وبلاكبيرن بالنتيجة ذاتها. سجل للاول الايطالي فيتشنزو مونتيلا في الدقيقة الـ10 وللثاني الجنوب افريقي بيني ماكارثي في الدقيقة الـ61 الذي رفع رصيده الى 15 هدفا.

وانتهت مباراة واتفورد ومانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها ايضا. سجل للاول بريسكين في الدقيقة الـ75 وللثاني داريوس فاسل في الدقيقة الـ53 فتأكدت عودة الاول الى دوري الدرجة الاولى.
XS
SM
MD
LG