Accessibility links

logo-print

ليون يتوج بطلا للدوري الفرنسي للمرة السادسة على التوالي من دون ان يلعب


توج ليون بطلا للمرة السادسة على التوالي من دون ان يلعب وذلك بعد خسارة منافسه المباشر تولوز امام مضيفه رين 2-3 وتخليه عن المركز الثاني لمصلحة لنس الفائز على لومان 2-صفر.
فيما اقترب نانت العريق من الهبوط الى الدرجة الثانية بعد سقوطه الكبير امام مضيفه باريس سان جرمان صفر-4 السبت في المرحلة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليون في حاجة الى نقطة واحدة من مباراته خارج ارضه ضد اوكسير ليتوج بطلا.
فعلى استاد "دو لوريان" سقط تولوز امام مضيفه رين بهدفين للكاميروني اشيل ايمانا في الدقيقة الـ 30 وبريان بيرغونيو في الدقيقة الـ76 مقابل ثلاثة اهداف لجيمي بريان من ركلة جزاء في الدقيقة الـ63 وسيلفان مارفو في الدقيقة الـ75 وبرونو شيرو في الدقيقة الـ87.

فتجمد رصيد تولوز عند 52 نقطة واصبح ثالثا بفارق نقطة واحدة عن لنس الذي تغلب على لومان بهدفين لايريك كاريير في الدقيقة الـ56 والمالي سيدو كيتا في الدقيقة الـ89.
وعلى ملعب "بارك دي برينس" في العاصمة عمق باريس سان جرمان من جراح ضيفه نانت متذيل الترتيب بالفوز عليه باربعة اهداف تناوب على تسجيلها البرتغالي بدرو باوليتا وفي الدقيقتين الـ16 والـ65 رافعا رصيده الى 12 هدفا وجيروم روتان في الدقيقة الـ43 وبيغي لويندولا في الدقيقة الـ66.
فانعش باريس سان جرمان حظوظه في البقاء في دوري الاضواء بعد ان رفع رصيده الى 38 نقطة فيما تجمد رصيد نانت عند 30 واصبح على مشارف الهبوط الى الدرجة الثانية مع سيدان الذي تعادل مع ضيفه نيس بهدف لاوليفييه ايشوافني خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ90 مقابل هدف للعاجي باكاري كوني من ركلة جزاءفي الدقيقة الـ88 فاصبح رصيده 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.
ولا يبدو وضع تروا الثامن عشر افضل من نانت وسيدان اذ خسر امام مضيفه مرسيليا على ملعب "فيلودروم" بهدفين لجبريل سيسيه في الدقيقة الـ54 والكاميروني موديستي امبامي في الدقيقة الـ86 مقابل هدف للتونسي زياد الجزيري في الدقيقة الـ79.
فرفع مرسيليا رصيده الى 49 نقطة وصعد الى المركز الرابع مؤقتا بانتظار مباراة بوردو وسانت اتيان غد الاحد فيما تجمد رصيد تروا عند 32 نقطة في المركز الـ18.
وسقط سوشو في فخ التعادل مع ضيفه لوريان بهدف لسيباستيان غراكس في الدقيقة الـ73 مقابل هدف لاندريه بيير جينياك في الدقيقة الـ57.
وعلى ملعب "لويس الثاني" ضمن موناكو تواجده في دوري الاضواء للموسم المقبل بفوزه على ضيفه ليل بثلاثة اهداف لكامل ميريام في الدقيقة الـ42 وسيلفان مونسورو في الدقيقة الـ68 وجيريمي مينيز في الدقيقة الـ76 مقابل هدف للعاجي عبد القادر كيتا في الدقيقة الـ84.
XS
SM
MD
LG