Accessibility links

logo-print

مؤتمر عشائر الأنبار يهدف إلى القضاء على تنظيم القاعدة ويشهد إنضمام سبع عشائر جديدة


بغية توسيع الجبهة العريضة التي يقودها أبناء العشائر في محافظة الانبار وبالتنسيق مع القوات والأجهزة الأمنية في مطاردة عناصر تنظيم القاعدة عـُقد الأحد المؤتمر التأسيسي الاول لشيوخ ووجهاء العشائر في المحافظة.

وأشاد الشيخ عبد الستار أبو ريشة رئيس مجلس صحوة العراق بالمؤتمر، وبالجهود التي بذلتها وتبذلها العشائر في صد المؤامرة التي يقودها عناصر القاعدة، حسب وصفه.

من جانبه، قال الشيخ علي حاتم علي السليمان شيخ عشائر الدليم في العراق إن الهدف من هذا المؤتمر هو تفعيل دور شيوخ العشائر العراقية ولم شملها، مؤكدا أن المؤتمر دليل على وحدة صف العراقيين وعزمهم على دحر من وصفهم بالإرهابيين والتكفيريين.

كما شهد المؤتمر الذي حضره ممثل وزير الدفاع وعدد من الضباط وقادة الاجهزة الامنية إضافة الى شيوخ العشائر ورجال الدين وأئمة وخطباء الجوامع، شهد إنضمام سبع عشائر جديدة الى مجلس الصحوة مما يعطي مؤشرا واضحا الى قرب القضاء على العناصر الارهابية التكفيرية التابعة لتنظيم القاعدة في المحافظة.

وتضمن البيان الختامي للمؤتمر الذي إستمر يوما واحدا 10 مقررات كان أبرزها مطالبة رجال الدين بتشجيع أبناء المحافظة على الانخراط في صفوف الجيش والشرطة العراقيين، ودعم مشروع المصالحة الوطنية، ومساندة خطة فرض القانون، وتفعيل دور القضاء والمؤسسات القانونية في محاكمة الارهابيين والخارجين عن القانون.

مراسل "راديو سوا" محمود الحديثي تابع المؤتمر وأعد التقرير التالي:
XS
SM
MD
LG