Accessibility links

logo-print

العنف المتواصل يحصد أرواح العشرات في ثلاثة تفجيرات في العراق


وقعت في أنحاء متفرقة من العراق الاثنين ثلاثة تفجيرات أحدها تفجير انتحاري قرب المنطقة الخضراء في بغداد، وآخر شمال الموصل وثالث استهدف مبنى للشرطة في مدينة بعقوبة.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه أمام مطعم يقع بالقرب من المنطقة الخضراء قبل ظهر الاثنين.

وتابعت المصادر، أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه أمام مطعم الياسمين في كرادة مريم القريبة من المنطقة الخضراء، مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة 10 آخرين بجروح، كما أشارت إلى أن الحصيلة لا تزال أولية ويرجح ارتفاعها.

وأعلن مسؤول كردي عراقي مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة حوالي 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة قرب مقر الحزب الديموقراطي الكردستاني وسط منطقة مسيحية شمال الموصل قبل ظهر الاثنين.

وقال مسؤول الإعلام في الحزب عبد الغني علي: "إن سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر الحزب الذي يترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في تل أسقف مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 10 آخرين". وأضاف أن "بين القتلى والجرحى حزبيين ومدنيين".

يشار إلى أن تل أسقف تقع ضمن أقضية سهل نينوى حيث الغالبية مسيحية.

كما أفادت مصادر أمنية في مدينة بعقوبة بمقتل 10 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء تفجير انتحاري لسيارته داخل إحدى نقاط الشرطة بالمدينة.
XS
SM
MD
LG