Accessibility links

ماتيراتزي يقود انتر ميلان للفوز ببطولة الدوري الإيطالي للمرة الخامسة عشرة في تاريخه


نجح فريق انتر ميلان في الاحتفاظ ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه الأحد على مضيفه سيينا بهدفين مقابل هدف واحد وخسارة مطارده المباشر روما أمام اتالانتا بالنتيجة ذاتها وذلك قبل انتهاء البطولة بخمسة مراحل.

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 84 نقطة بفارق 16 نقطة أمام روما الذي احتل المركز الثاني برصيد 68 نقطة. وهو اللقب الاول لفريق انتر ميلان منذ عام 1989 على اعتبار أن لقب الموسم الماضي جاء بعد إسقاط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية بقرار من الاتحاد الايطالي وحسم نقاط من رصيد ميلان الثاني بعدما كان انتر ميلان أنهى الموسم في المركز الثالث.

ومدد المدرب روبرتو مانشيني عقده مع الفريق لمدة 4 اعوام مع إمكانية إضافة عام آخر حتى عام 2012. ويدين انتر ميلان بفوزه إلى مدافعه الدولي ماركو ماتيرازتزي الذي سجل الهدفين.

ومنح ماتيراتزي التقدم لانتر ميلان عندما تابع كرة مرتدة من الحارس داخل المرمى (18)، ورد سيينا مباشرة مدركا التعادل بواسطة باولو نيغرو (19)، بيد أن الضيوف حصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 60 انبرى لها الاختصاصي ماتيراتزي بنجاح مسجلا هدف الفوز رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وكان تتويج انتر ميلان مسألة وقت ليس إلا وهو كان أهدر الفرصة الأربعاء الماضي على أرضه أمام روما عندما خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لكنه تمكن من التعويض أمام سيينا وحسم اللقب في صالحه.

وفي المباراة الثانية، تقدم اتالانتا بهدفين لكريستيانو دوني (37) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، وريكاردو زامبانيا (44) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وسجل سيموني بيروتا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 64 رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وخاض روما المباراة في غياب صانع العابه وقائده فرانشيسكو توتي بسبب المرض.

ومني لاتسيو الثالث بخسارة مفاجئة على أرضه أمام فيورنتينا بهدف وحيد سجله الدولي الروماني ادريان موتو في الدقيقة 71 رافعا رصيده إلى 15 هدفا.

وتجمد رصيد لاتسيو عند 57 نقطة في المركز الثالث وبات مهددا بشكل كبير من ميلان الرابع (56) والذي كان تغلب على ميسينا 3-1 السبت في افتتاح المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة:

---------------------------------------------

1- انتر ميلان 84 نقطة من 33 مباراة

2- روما 68 من 33

3- لاتسيو 57 من 32 44- ميلان 56 من 33

5- امبولي 50 من 33

XS
SM
MD
LG