Accessibility links

المتحدث باسم الخطة الأمنية يؤكد استمرار عملية بناء جدار الأعظمية


قال العميد في الجيش العراقي قاسم عطا المتحدث باسم خطة فرض القانون في بغداد الاثنين إن بناء الحاجز الأمني حول منطقة الاعظمية و مناطق أخرى سيستمر، متهما وسائل الإعلام بتضخيم الأمر.

وقال عطا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المتحدث العسكري الأميركي الأدميرال مارك فوكس: "إننا سنواصل بناء الحواجز الامنية في الاعظمية ومناطق أخرى"، مشيرا إلى أن الجدران الاسمنتية لن تعزل أي طائفة، كما أن تشييدها بدأ في أحياء عدة من بغداد.

وأجاب ردا على سؤال حول طلب رئيس الوزراء نوري المالكي وقف العمل ببناء الحاجز الأمني في الأعظمية بأن رئيس الوزراء متفق تماما مع طبيعة عمل الأجهزة الامنية.

وكان المالكي قد طالب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عقده في القاهرة مساء الأحد بوقف عملية بناء الجدار الامني حول منطقة الأعظمية، وقال إنه إعترض على بناء سور الاعظمية وسيتوقف بناؤه.

وكانت القوات الأميركية قد بدأت منذ العاشر من ابريل/نيسان في إقامة جدار بطول 4.5 كلم من كتل الاسمنت المسلح تزن الواحدة منها اكثر من ستة اطنان، حول منطقة الاعظمية.

ويقول الجيش الأميركي ان الهدف من السور منع الميليشيات من تنفيذ اعتداءات تهدف إلى اجبار السنة في المنطقة على الرحيل، وكذلك منع المسلحين السنة من استخدام المنطقة لتنفيذ اعتداءات في الاحياء الشيعية المجاورة.

XS
SM
MD
LG