Accessibility links

أنباء عن مفاوضات سرية تجري في أوروبا بين الإسرائيليين والفلسطينيين وإسرائيل تنفي


ذكرت إحدى الصحف الفلسطينية أن مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين يجرون مفاوضات سرية في أوروبا في محاولة من أجل التوصل إلى اتفاق حول إقامة دولة فلسطينية مستقلة نهاية عام 2008.

فقد نقلت صحيفة القدس الواسعة الانتشار في الأراضي الفلسطينية عن مصادر مطلعة قولها إن مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين يجرون مفاوضات سرية في إحدى العواصم الأوروبية وتحت رعاية أميركية-أوروبية بهدف إيجاد حل لقضايا الوضع النهائي تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية في نهاية العام القادم.

وذكرت الصحيفة أن اللقاءات تتناول أيضا أهم القضايا العالقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى جانب قضايا الوضع النهائي المتمثلة بالحدود واللاجئين والقدس والاستيطان.

وقالت الصحيفة إن المحادثات تهدف إلى تحقيق رؤية الرئيس بوش بإقامة دولة فلسطينية قبل انتهاء فترة رئاسته في يناير/ كانون الثاني 2009.

وأفادت الصحيفة بأن الإدارة الأميركية ودولا أوروبية ضغطت على الحكومة الإسرائيلية من أجل المشاركة في هذه اللقاءات التي تعتبرها واشنطن لقاءات مجدية ومثمرة بالنسبة لمصالحها في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية ميري ايسين إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت ينفي هذا التقرير نفيا قاطعا.

وصرح رئيس المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة الصحافة الفرنسية بأنه لا يعلم بوجود مثل هذه المحادثات، إلا أنه أشار إلى اجتماعات غير رسمية بين إسرائيل والفلسطينيين دون أن يكشف عن أية تفاصيل.
XS
SM
MD
LG