Accessibility links

logo-print

في ذكرى مرور 100 عام على تأسيسه ... الأهلي المصري يخسر أمام برشلونة الإسباني برباعية نظيفة


استعرض نجوم فريق برشلونة الأسباني مهاراتهم الكروية على استاد القاهرة الدولي الثلاثاء وسجلوا أربعة أهداف نظيفة في مرمى الأهلي المصري في مباراة ودية اقيمت بينهما احتفالا بمرور 100 عام على تأسيس النادي الأهلي العريق بطل أفريقيا في العاميين الماضيين.

وسجل الأرجنتيني خافيير سافيولا وبوجان كركيتش بيريز والكاميروني صامويل ايتو أهداف المباراة التي حضرها جمهور غفير قدر بنحو 67 ألف متفرج تقدمهم الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

وافتتح سافيولا التسجيل في الدقيقة 17 بعدما استقبل عرضية هيأها له المكسيكي رافايل ماركيز برأسه ليودعها مرمى الحارس عصام الحضري بسهولة.

وبرز الأرجنتيني مجددا عندما مرر كرة بينية إلى المهاجم الناشئ الصربي الأصل الاسباني الجنسية كركيتش بيريز الذي انفرد بالحضري من الجهة اليسرى محرزا الهدف الثاني للفريق الكاتالوني (26).

وفشل الأهلي في استغلال الفرص التي أتيحت له وخصوصا عبر عماد متعب الذي انفرد بالحارس فيكتور فالديز وسدد كرة ضعيفة بين يديه (36).

وفي الشوط الثاني استعرض برشلونة اثر إشراك المدرب الهولندي فرانك رايكارد لنجومه البرازيلي رونالدينيو وإيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي ديكو فسيطر هؤلاء على مجريات المباراة.

وتبادل ميسي الكرة مع رونالدينو لينفرد الأرجنتيني بالحارس الحضري الذي تألق منقذا مرماه من هدف مؤكد (54)، قبل ان يهدر البديل أسامة حسني فرصة إحراز هدف الشرف للأهلي عندما فشل في استغلال عرضية أحمد صديق المتقنة (88).

وأضاف ايتو الهدف الثالث لبرشلونة بعدما استغل خطأ حسن مصطفى لينفرد بالحضري ويودع الكرة في المرمى عند خروج الأخير لملاقاته (77)، والهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من المباراة مستفيدا من تمريرة بينية لميسي داخل منطقة الجزاء لينفرد مجددا ويسكن الكرة في شباك الأهلي .

XS
SM
MD
LG