Accessibility links

الزوراء العراقي يحرم الوحدة الإماراتي من التأهل المبكر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا


حرم الزوراء العراقي مضيفه الوحدة الإماراتي من التأهل المبكر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله معه 1-1 الأربعاء ليحافظ الفريق العراقي على آماله بالتأهل بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط.

وسجل عبد الرحيم جمعة هدف الوحدة في الدقيقة 58، فيما تمكن حيدر صباح من إدراك التعادل للزوراء في الدقيقة 75 من المباراة التي أقيمت في أبو ظبي أبو ظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة.

وانتهت المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بخسارة الريان القطري أمام العربي الكويتي 1-3.

ورفع الوحدة رصيده على عشر نقاط في الصدارة، وكان بحاجة إلى الفوز لكي يحجز بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي.

وقد حافظ الزوراء على أمله في المنافسة بعد أن رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، مقابل أربع نقاط للعربي الثالث، ونقطتين للريان الذي خرج رسميا من الدور الأول. يذكر ان بطل كل مجموعة فقط يتأهل إلى ربع النهائي.

وقد شارك نجم الوحدة والمنتخب الإماراتي إسماعيل مطر مع فريقه بعد غياب مباراتين نتيجة طرده في الجولة الأولى ضد الريان، لكنه خرج في الدقيقة 55 اثر شد عضلي، ودخل عبدالله النوبي بدلا منه.

وكان الوحدة الطرف الأفضل في المباراة والأكثر حصولا على الفرص حيث سعى إلى الفوز لحسم تأهله مبكرا إلى دور الثمانية لكن الزوراء اجل مهمته بتسجيله هدف التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، حقق الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية فوزا كبيرا على النجف العراقي بأربعة أهداف مقابل هدفين الأربعاء في المباراة التي أقيمت الأرعاء على استاد صباح السالم في الكويت.

وسجل جهاد حسين (46 و52) وفهد عودة (50) وسنغر اندريه (65) اهداف الكرامة، وسعيد علي (7 من ركلة جزاء) وكرار محمد (86 من ركلة جزاء) هدفي النجف.

وكان نفتشي الاوزبكستاني فاز على السد القطري 2-1 ايضا ضمن المجموعة ذاتها. ويتصدر نفتشي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه الكرامة (7) والنجف (4) والسد (3).

من جهته، حافظ الشباب السعودي على صدارته لفرق المجموعة الرابعة بفارق الاهداف امام اصفهان الايراني بعد تعادله مع مضيفه الاتحاد السوري 1-1 الاربعاء في مدينة حلب في الجولة الرابعة من البطولة.

وسجل عمار ريحاوي (35) هدف الاتحاد، واحمد عطيف (65) هدف الشباب. وكان اصفهان الايراني تعادل اليوم ايضا مع ضيفه العين الاماراتي 1-1 ضمن المجموعة ذاتها.

وجاءت المباراة مثيرة وحماسية كان الشباب هو الطرف الأفضل فيها لكنه أهدر العديد من الفرص المناسبة في الوقت الذي استفاد فيه الاتحاد من فرصه القليلة وسجل هدفه الوحيد.

XS
SM
MD
LG