Accessibility links

إسرائيل تنفي توغل قواتها في الأراضي اللبنانية


نفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية الجمعة أن تكون إحدى الدوريات العسكرية دخلت الأراضي اللبنانية وقال إن عناصر الجيش الإسرائيلي كانت تقوم بدورية روتينية الخميس جنوب الحدود الدولية الإسرائيلية-اللبنانية وليس داخل الأراضي اللبنانية، كما أشار المتحدث الإسرائيلي إلى أن قوات اليونيفيل أكدت ذلك.

هذا، وكان الجيش اللبناني قد أعلن في بيان له أن دورية راجلة للجيش الإسرائيلي قوامها عشرة عناصر اجتازت ظهر الخميس الشريط الالكتروني بين بلدتي كفر شوبا وشبعا وتوغلت داخل الأراضي اللبنانية ما بين 50 و100 متر.

وأضاف البيان أن مراكز الجيش في المنطقة استنفرت على الفور كما تدخلت وحدة من قوات الأمم المتحدة المؤقتة وأجبرت الدورية على الانسحاب باتجاه مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

ومن ناحية أخرى، نصب حزب الله اللبناني الخميس لافتة سوداء كبيرة عند مشارف بلدة عيتا الشعب قرب الحدود مع إسرائيل طولها ثلاثة أمتار وعرضها خمسة أمتار، تحمل صورة للجندييْن الإسرائيليين اللذين خطفهما الحزب في 12 يوليو/ تموز الماضي.

وتفصل بين الصورتيْن عبارة "من أجل عودة أسرانا " باللغتين العربية والانكليزية. هذا، وقد وصفت إسرائيل، التي كان جنودها يراقبون نصب اللافتة بالمناظير، الخطوة من جانب حزب الله بأنها من باب الدعاية.
XS
SM
MD
LG