Accessibility links

logo-print

الاسباني نادال يتأهل بسهولة إلى الدور الثالث من دورة برشلونة في كرة المضرب


تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب في العامين الأخيرين إلى الدور الثالث من دورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 900 ألف دولار، بفوزه السهل على البلجيكي كريستوف فليغن 6-1 و6-2 في الدور الثاني.

ويعد هذا الفوز السهل الذي حققه نادال على منافسه البلجيكي بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط ( 6 - 1، 6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور الثاني، الـ 68 على التوالي.

وكان نادال تغلب على فليغن الأسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو التي احتفظ بلقبها للسنة الثالثة على التوالي، وهو سيلتقي في الدور الثالث السويدي توماس يوهانسون الذي فاز على مواطنه روبن سودرلينغ المصنف 13 7 - 6 (7 - 4)، 7 - 6 (7 - 2).

وتابع نادال عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وتحديدا على الملاعب الترابية حيث رفع عدد انتصاراته المتتالية عليها إلى 68 فوزا وهو رقم قياسي.
وتعود الخسارة الأخيرة لنادال على الملاعب الترابية إلى ابريل/ نيسان 2005 في دورة فالنسيا.
ويسعى نادال إلى إحراز اللقب الثالث على التوالي في الدورة على غرار ما فعل الأحد الماضي عندما توج بطلا لدورة مونتي كارلو للمرة الثالثة على التوالي بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا في المباراة النهائية، ثم أن يصبح ثاني لاعب يحرز 3 ألقاب متتالية في برشلونة منذ السويدي ماتس فيلاندر أعوام 1982 و1983 و1984.

وبلغ الدور ذاته، الروسي نيكولاي دافيدنكو الثاني والاسباني دافيد فيرر الخامس والفنلندي ياركو نيمينن السادس والأرجنتيني خوان انياسيو شيلا الثامن بفوز الأول على مواطنه يوري شوكين 6-4 و3-6 و6-2، والثاني على الأميركي بول غولدشتاين 6-صفر و6-صفر، والثالث على الايطالي اندريا سيبي 6-4 و7-5، والرابع على الأميركي فنسنت سباديا 6-3 و6-3.
XS
SM
MD
LG