Accessibility links

logo-print

قائد كتائب شهداء الأقصى في شمال غزة: الفلسطينيون يتعلمون دروساً من حرب العراق


قال أحد قادة كتائب شهداء الأقصى، وهي الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إن الولايات المتحدة سوف تنهزم وتنسحب من "الأراضي الإسلامية".

وأضاف أبو أحمد، وهو قائد لكتائب شهداء الأقصى في شمال غزة في مقابلة الخميس مع موقع إخباري أميركي على الإنترنت (Worldnetdaily.com) إنه كان يوماً سعيداً بالنسبة للفلسطينيين أن يسمعوا عن مقتل تسعة جنود أميركيين في العراق.
ووصف هذه العملية بانها بطولية وأنها تعتبر أمراً مشجعاً بالنسبة لكتائب شهداء الأقصى الذين يشعرون بالتضامن الكبير مع إخوانهم في العراق.

وقال أبو أحمد إن الفلسطينيين يتعلمون دروساً مما وصفه بالمقاومة في العراق في حربهم مع إسرائيل وأنهم يتعلمون "على المستوى السياسي والعسكري من إخواننا الأبطال في العراق. فهم قدوتنا ونستطيع أن نأخذ منهم العبر لأن التحدي الذي يضعه الأميركيون في المنطقة الخضراء هو نفسه التحدي الذي يضعه الصهيونيون أمامنا. وعلى الرغم من طائرات الاستطلاع بدون طيار الإسرائيلية، إلا أننا ننجح في إطلاق الصواريخ، ونحقق الانتصارات".

ولدى سؤاله عما إذا كانت المنظمات الفلسطينية تتلقى دعماً من المسلحين العراقيين، نفى أبو أحمد ذلك مضيفا أن الشعب الفلسطيني لديه إمكانية للقتال ولا يحتاج إلى مساعدة من الخارج.

تدريب أميركي

ويذكر أن محمود عباس كان قد عين في يونيو/حزيران الماضي قائداً رفيع المستوى في كتائب شهداء الأقصى، وهو محمود ضمرة، قائداً للحرس الرئاسي "القوة 17"، التي تتلقى التدريب من الولايات المتحدة.
وقد اعتقل ضمرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث كان على لائحة "الإرهابيين المطلوبين" الإسرائيلية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قالت متحدثة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت إن عناصر شهداء الأقصى الذين يطلقون الصواريخ من غزة، ليس لهم علاقة بحركة فتح، وهم لا يتلقون الأوامر من عباس.
وقالت المتحدثة إن هؤلاء المسلحين يتلقون أوامر من مليشيات حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

غير أن أبو أحمد قال إن مجموعته، إضافة إلى أولئك المسلحين الذين يطلقون الصواريخ، موالون لعباس ويخططون لـما وصفه بعمليات المقاومة بالتنسيق مع حركة فتح.
وقال إن كتائب شهداء الأقصى هي الجناح العسكري لفتح، وأن نشاطات الكتائب متوافقة مع الخط السياسي لفتح.

XS
SM
MD
LG