Accessibility links

logo-print

البرغوثي: أجندة الحكومة الإسرائيلية هي الاستمرار في العدوان والاستيطان


أدانت الحكومة الفلسطينية السبت إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على فلسطينيين في قطاع غزة حيث قتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة مصطفى البرغوثي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية" تدين الحكومة الفلسطينية وتستنكر جريمة الاحتلال في غزة والتي أدت إلى استشهاد أربعة فلسطينيين".

وقالت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود رصدوا أربعة فلسطينيين "يحاولون وضع عبوة ناسفة قرب حاجز امني بين قطاع غزة وإسرائيل فقتلوهم".
ودعا البرغوثي "الأطراف الدولية إلى التدخل لوقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية التي أوقعت 27 شهيدا خلال شهر واحد والتي تمثل استفزازا يستهدف ضرب الجهود لإرساء تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة" .

وأكد البرغوثي أن "هدف الحكومة الإسرائيلية من وراء تصعيدها العسكري هو التغطية على حالة الضعف التي تنتابها مما يؤكد على عدم وجود شريك إسرائيلي في السلام".

وقال "إن الجرائم الإسرائيلية تعكس الرد الحقيقي لحكومة اولمرت على كل المبادرات التي تقدم بها الجانب الفلسطيني سواء التهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة أو صفقة تبادل الأسرى أو مبادرة السلام العربية".

وأضاف أن ذلك "يؤكد ثانية انه ليس لدى الحكومة الإسرائيلية من أجندة سوى الاستمرار في العدوان والاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري والحصار".
وقال الوزير الفلسطيني إن "الحكومة تدين اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على قرية برقه في جنين والتي أدت إلى إلحاق إضرار بممتلكات ومزروعات المواطنين وكذلك حملة الاعتقالات التي طالت العديد من المواطنين".
XS
SM
MD
LG