Accessibility links

مشعل يحذر من الآثار المدمرة لاستمرار الحصار الاقتصادي والسياسي على الفلسطينيين


حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من أن استمرار الحصار الاقتصادي والسياسي على الفلسطينيين سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقال مشعل في حديث للصحفيين عقب اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى السبت إن الحظر الاقتصادي لا يزال مفروضا بعد أن علق الفلسطينيون آمالا كبيرة على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قبل شهريْن.

وحث مشعل الدول العربية والإسلامية على دعم الفلسطينيين لأنهم على وشك الانفجار.

وقال إن الدول العربية هي التي يجب أن تبادر برفع الحظر. وكان مشعل التقى الجمعة ولأول مرة منذ تشكيل الحكومة الجديدة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في القاهرة حيث ناقش الجانبان الأمور الداخلية والهدنة وقضية تبادل الأسرى ومصادرة الأراضي.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن إسرائيل ستصادر23 هكتارا من الأراضي الزراعية الفلسطينية في الضفة الغربية من أجل بناء الجدار الفاصل المثير للجدل.

ويقول قائد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية الجنرال يائير نافيه في بيان عسكري أصدره، إنه مقتنع بهذا الإجراء لأسباب أمنية تهدف إلى منع العمليات المسلحة. وكان الجيش الإسرائيلي قد أخطر الجمعة مجلس بلدية قرية بردلة الواقعة شمال أريحا بأنه سيُصادر الأراضي لبناء الجدار.

من جانبه، أدان رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات هذا القرار بشدة داعيا إسرائيل إلى إلغائه على الفور. وأكد أنه سيُناقش القرار مع الحكومة الإسرائيلية على كافة المستويات.
XS
SM
MD
LG