Accessibility links

logo-print

نوري المالكي: يتعين على القوى الأجنبية ألا تحاول التأثير على المسار السياسي في العراق


أبلغ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي في بغداد بأنه يتعين على القوى الأجنبية عدم محاولة التأثير على المسار السياسي العراقي.

جاء ذلك بعد يومين من مصادقة الكونغرس على مشروع قانون تمويل المخصصات الطارئة للحرب في العراق الذي يدعو إلى محاسبة الحكومة العراقية وإلزامها باتخاذ إجراءات لتحقيق المصالحة الوطنية وتولي المسؤولية الأمنية.

وقال مكتب المالكي إنه شدد خلال اجتماعه مع وفد الكونغرس الذي يترأسه النائب الديموقراطي بن نيلسون على أن السماح بالتأثير الخارجي على الشؤون العراقية في أي قضية هو خط أحمر لن تتجاوزه الحكومة العراقية. وأكد المالكي دعوات العديد من أعضاء الكونغرس إلى محاولة إعادة تأهيل البعثيين وضمهم إلى العملية السياسية.

دعوة لتحديد موعد لسحب الجنود من العراق

شدد الليفتانت جنرال المتقاعد من الجيش الأميركي وليام أودوم على ضرورة أن يوقع الرئيس بوش على مشروع القرار الذي أقره الكونغرس، ويشترط تحديد موعد لسحب الجنود الأميركيين من العراق مقابل توفير إمدادات مالية إضافية لدعم الحرب في العراق وأفغانستان.

وأعرب أودوم في رد الحزب الديموقراطي على خطاب بوش الإذاعي الأسبوعي عن أمله في أن ينتهز الرئيس الفرصة المتاحة لتغيير السياسة المتبعة حاليا في العراق.
وكان الرئيس بوش قد خصص خطابه الأسبوعي للحديث عن شؤون الهجرة في الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG