Accessibility links

logo-print

ليون يحتفل باللقب بفوزه على لومان في بطولة فرنسا


احتفل ليون باحراز لقبه السادس بفوزه على ضيفه لومان 2-1 في المرحلة الـ24 من بطولة فرنسا لكرة القدم التي شهدت فوزا ثمينا لباريس سان جرمان على تولوز 3-1 خارج ارضه وضمانه بشكل شبه نهائي بقاءه في الدرجة الاولى هذا الموسم.

على ملعب "جيرلان" اقيمت مباراة ليون ولومان في اجواء صاخبة اذ سبق صافرة بداية المباراة اطلاق الاسهم النارية في الهواء احتفالا باللقب السادس على التوالي وهو رقم قياسي لم يسبق ان حققه اي فريق اوروبي في البطولات الخمس الكبرى.

وافتتح البرازيي الدولي فريد التسجيل لليون بكرة رأسية اثر تمريرة من فلوران مالودا بعد ركلة ركنية انبرى لها مواطن الاول جونينيو في الدقيقة الـ38 فرفع صاحب الهدف رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

ونجح لومان الذي خسر في المرحلة الاخيرة من الدوري الموسم الماضي امام ليون بالذات 1-8 في ادراك التعادل بواسطة البرالي الاخر غرافيتي مستغلا سوء تفاهم بين المدافع البرازيلي كريس والحارس الدولي غريغوري كوبيه في الدقيقة الـ64 لكن الكلمة الاخيرة كانت لليون الذي سجل له مالودا هدف الترجيح في الدقيقة الـ68.

ودنا باريس سان جرمان من منطقة الامان بفوزه الكبير خارج ارضه على تولوز الرابع 3-1.

وتقدم تولوز الذي يسعى الى احتلال مركز يؤهله المشاركة في دوري ابطال اوروبا عبر منصاري في الدقيقة الـ8 لكن سان جرمان رد بثلاثية تناوب على تسجيلها ليونديلا في الدقيقة الـ32 وادوار سيسيه في الدقيقة الـ44 وروثن في الدقيقة الـ90.

وبات نانت في طريقه الى الدرجة الثانية بخسارته على ارضه امام رين بهدفين للنيجيري جون اوتاكا في الدقيقة الـ55 وبريان في الدقيقة الـ59.

وخسر ليل على ارضه ايضا امام نانسي بهدف لديا في الدقيقة الـ75.

وتغلب تروا على سيدان 3-2. سجل للفائز باربوزا في الدقيقة الـ32 وماتويدي في الدقيقتين الـ74 و83 وللخاسر لاشور في الدقيقة الـ55 والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب في الدقيقة الـ68.

وتعادل فالنسيان مع موناكو 2-2. سجل للاول حداد في الدقيقة الـ85 وشيل في الدقيقة الـ89 وللاول مينيز في الدقيقة الـ47 والتشيكي العملاق يان كولر في الدقيقة الـ67.

وتعادل ايضا لوريان مع سانت اتيان.
XS
SM
MD
LG