Accessibility links

logo-print

الاهلي المصري يسعى الى حسم اللقب الثاني والثلاثين في تاريخه


اقتربت ساعة تتويج النادي الاهلي ببطولة الدوري المصري للمرة الثالثة علي التوالي والـ32 في تاريخه حيث يتوجب عليه الفوز على بتروجيت الاثنين في اطار المرحلة الـ 26 التي تقام جميع مبارياتها في اليوم ذاته.

ورغم ان الحسم ينتظر الاهلي الذي يغيب عنه نجمه محمد بركات والظهير الايمن اسلام الشاطر للاصابة الا ان محمد عامر المدير الفني لبتروجيت يرفض ان يكون فريقه لقمة سائغة لحامل اللقب مؤكدا انه يسعى للمفاجأة التي تمنح لفريقه الوصول للمربع الذهبي مطالبا ان ينسي الجميع نتيجة الدور الاول والتي انتهت بهزيمة فريقه صفر-4 مشيرا انها كانت المرة الاولى لبتروجيت التي قابل فيها الاهلي لاول مرة في تاريخه القصير.

ويتصدر الأهلي يتصدر المسابقة برصيد 66 نقطة وبتروجيت في المركز الثامن برصيد 32 نقطة.

ويلتقي الزمالك الذي لا يزال يعيش في دوامة فقدان النقاط بعد ان تعادل مع الاسماعيلي مؤخرا 2-2 مع اسمنت السويس في محاولة منه للارتقاء الى المركز الثاني.

ويحاول مدرب اسمنت السويس محمد عامر اقتناص نقطة على الاقل خاصة وانه يلعب خارج ارضه بالقاهرة.

ومن المتوقع ان يغيب عن الزمالك هدافه عمرو زكي ونجمه جمال حمزة ومجدي عطوة للايقاف وحازم امام للاصابة.

ويملك الزمالك 53 نقطة تضعه في المركز الثالث خلف الاسماعيلي وأسمنت السويس بالمركز التاسع برصيد 30 نقطة.

وعلى ارضه يلعب الإسماعيلي مع بترول اسيوط علي امل الحفاظ علي المركز الثاني.

ويؤكد مدرب الاسماعيلي الفرنسي باتريك نوفو ان فريقه يستحق الفوز بالبطولة فكيف سيفرط في لقب الوصيف.

ويعود للاسماعيلي هدافه محمد فضل بعد فترة طويلة من الاصابة التي استمرت معه منذ 3 شهور .

اما بترول أسيوط فقد اصبح مرشحا بقوة للهبوط وعلى الرغم من ذلك تم تجديد تعاقد مدربه انور سلامة الذي اشار ان هذا التجديد بهدف الاستقرار في الموسم القادم في اشارة ان سيستمر مع الفريق حتى لو هبط للدرجة الثانية وهو بالفعل قريب من ذلك اذ يقبع بالمركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

وفي حي ميت عقبة يلعب الترسانة علي ملعبه مع غزل المحلة والفوز يزيد من بقائه في الدوري الممتاز ويغيب عنه نجم هجومه حسام حسن للاصابة.

اما المحلة فيهدف للحفاظ علي المركز الرابع بعد خسارته الجولة السابقة من المصري . الترسانة بالمركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة وغزل المحلة بالمركز الرابع برصيد 35 نقطة .

وفي الاسكندرية يلتقي الشقيقان الاولمبي صاحب المباراة مع حرس الحدود وكلاهما يريد الفوز. الاول ورصيده 21 في المركز ال14 على امل البقاء رغم صعوبته الشديدة والثاني لاقتناص المركز الرابع الذي يشغله مع المحلة.

ويلعب انبي صاحب المركزالسادس برصيد 33 نقطة مع المصري بالمركز الـ 12 برصيد 28 نقطة والاخير يتمسك بأمل البقاء بشدة والفوز يعني تحقيق مراده بنسبة مرتفعة.

ويواجه طلائع الجيش منافسه الاتحاد السكندري والمستوي بين الفريقين متقارب وهي مباراة اصحاب مراكز الوسط في حين تقام مباراة الهروب حيث يستضيف طنطا الأخير برصيد 18 نقطة المقاولون العرب بالمركز العاشر برصيد 30 نقطة والفوز مهم لطنطا الذي لا يزال مدربه محمد صلاح.
XS
SM
MD
LG