Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت توفر معلومات حول فيستا لمنافسيها


أذعنت شركه مايكروسوفت الأميركية عملاق انظمة التشغيل في العالم لمطالب الاتحاد الاوروبي الذى طالما اتهم الشركة بتقاضي مبالغ باهظة مقابل توفير معلومات حول نظم التشغيل التي تنتجها لمنافسيها.
وكانت المفوضية الأوروبية قد وجهت إنذاراً شديداً لمايكروسوفت منذ حوالي ثلاثة اعوام بفرض غرامات جديدة عليها لعدم احترامها الحكم الصادر بمنعها من احتكار سوق البرمجيات. وتعلل المفوضية ذلك بأن مايكروسوفت زادت في الأسعار مما دفع الشركات الصغيرة إلى الإحجام عن وضع برامج للخادمات من إنتاجها في حين واصلت مايكروسوفت سيطرتها على السوق.من جانبها طالبت مايكروسوفت من الاتحاد الاوروبي بوضع خطوط عريضة ونظام استرشادي حول ما يعتبره المشرعون في الاتحاد الاووربي قائمة أسعار مقبولة لتسترشد به مايكروسوفت عند تحديد الرسوم مقابل المعلومات التي توفرها للشركات المنافسة حول خبايا نظم النوافذ سواء كانت اكس بي او فيستا الجديد.
وأعرب الاتحاد الاوروبي عن رغبته في أن تتاح للمنافسين لشركة مايكروسوفت حرية الوصول الي المواد ومكونات نظم النوافذ التي تتيح لهم تشغيل برامجهم تحت مظلة النوافذ مقابل رسوم معقولة ومقبولة، بعد ان كانت الرسوم باهظة والمعلومات غير كافية حسب اعتقاد الاتحاد.
XS
SM
MD
LG