Accessibility links

logo-print

بلال يؤكد حرص سوريا على تفعيل مبادرة السلام العربية وعودة الحقوق الفلسطينية


أكد محسن بلال وزير الإعلام السوري حرص بلاده على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام، ووفق مبادرة السلام العربية التي أقرتها قمة بيروت وعودة الحقوق العربية.

جاء ذلك أثناء مرافقة بلال لمفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والمساعدات الإنسانية لوي ميشيل في احتفال تسليم 500 منزل تم تجديدها في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في عين حانون جنوب دمشق.

وشدد وزير الإعلام السوري على موقف سوريا الداعي إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، بما فيها الأسلحة النووية الإسرائيلية، مشيرا إلى حق الشعوب في الاستفادة السلمية من الطاقة النووية.

وأوضح بلال فشل ما أسماه بالضغوط والمحاولات الغربية لعزل سوريا، مشيرا إلى أن زيارات المسؤولين الأميركيين والأوروبيين لدمشق، دليل على إدراك الغرب لأهمية الدور السوري في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن ميشيل وصل يوم أمس الأحد إلى سوريا في زيارة تستغرق يومين لتفقد أوضاع اللاجئين الفلسـطينيين وزيارة المشاريع التي ينفذها شركاء المفوضية التشغيليون UNRWA وUNHCR وICRC كما سيلتقي الرئيس بشار الأسد ونائبه فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلّم.
XS
SM
MD
LG