Accessibility links

انتر ميلان يحتفل بلقب بطولة الدوري الإيطالي وميلان يصعد إلى المركز الثاني


أكد فريق انتر ميلان جدارته بلقب بطولة الدوري الإيطالي الذي ظفر به في المرحلة الماضية واحتفل مع جماهيره بعد فوزه المستحق على ضيفه امبولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما انتهى دربي العاصمة لمصلحة ميلان بعد تعادل روما وجاره لاتسيو بدون أهداف.

وافتتح انتر ميلان التسجيل بعد لعبة جماعية مميزة بدأها الاوروغوياني الفارو ريكوبا في منتصف ملعب الضيوف قبل ان يمرر الى الارجنتيني استيبان كامبياسو الذي حول الكرة بكعبه إلى مواطنه خوليو كروز الخالي من الرقابة، فلم يجد الأخير صعوبة في إيداع الكرة داخل شباك الحارس دافيدي باسي (28).

وفي الشوط الثاني، عادل لوكا سوداتي الأرقام مسجلا هدفه الـ12 هذا الموسم بعدما تلقى تمريرة من سيرجيو الميرون فسيطر على الكرة قبل ان يسددها في الزاوية اليسرى الأرضية للحارس جوليو سيزار (57).

ورد انتر سريعا بهدفين سريعين اولهما كان لريكوبا من ركلة ركنية خدعت بلاسي ودفاعه (59)، قبل أن يضيف الصربي ديان ستانكوفيتش الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة بتمريرة من كامبياسو ايضا، فسيطر عليها قبل أن يسددها زاحفة في شباك باسي (60).

وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي، اكتفى لاتسيو بنقطة واحدة من دربي العاصمة مع مضيفه روما، فصبت النتيجة في مصلحة ميلان الذي فاز امس على تورينو 1-صفر، ليحتفظ فريق المدرب كارلو انشيلوتي بالمركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما اصبح رصيد روما 69 في المركز الثاني بفارق 18 نقطة عن انتر ميلان.

وعلى ملعب "ارماندو بيتشي"، تغلب باليرمو على مضيفه ليفورنو بهدفين ليوجينو كوريني (48 من ركلة جزاء)، ودافيدي دي ميكيلي (75)، مقابل هدف للبرازيلي سيزار (57 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، عزز سمبدوريا حظوظه في حجز مقعد مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بالفوز على مضيفه سيينا بهدفين سجلهما كريستيان ماجيو (39) وجينارو ديلفيكيو (89).

وسقط اودينيزي على ارضه امام ضيفه كاتانيا صفر-1 في مباراة شهدت طرد 3 لاعبين من المضيف هم ماركو موتا (51) وانطونيو دي ناتالي (54) واندريا دوسينا (79)، فيما كان هدف المباراة الوحيد من نصيب جيوناثا سبينيزي (54 من ركلة جزاء).

وتعادل اتالانتا مع ضيفه ميسينا صفر-صفر، فيما اصبح اسكولي على مشارف الهبوط الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام ضيفه ريجينا الذي يصارع للبقاء ايضا، بهدفين لميكيلي فيني (15) وماسيمو بوناني (82)، مقابل ثلاثة اهداف لنيكولا اموروزو (24 و32)، رافعا رصيده إلى 14 هدفا، وباسكوالي فوجيا (52). ولعب اسكولي بعشرة لاعبين في أخر 3 دقائق بعد طرد مايكلانجيلو مينييري.

XS
SM
MD
LG