Accessibility links

مقتل عدد من الأشخاص نتيجة أعمال عنف وتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق


أعلنت مصادر أمنية عراقية الاثنين أن 13 شخصا قتلوا في أعمال عنف نشبت في العراق من بينهم خمسة قتلوا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مغاوير الشرطة في منطقة اليرموك في غرب بغداد.
وقالت المصادر إن خمسة اشخاص قتلوا فيما أصيب 12 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش تابعة لمغاوير الشرطة عند ساحة النسور غرب.
من ناحية أخرى، اكد مصدر في مستشفى اليرموك غرب العاصمة بغداد القريب من موقع الانفجار أن جناح الطوارىء استقبل أكثر من عشرة جرحى اصيبوا نتيجة الانفجار.
هذا وقد أعلن مصدر عسكري مقتل العميد صباح علوان من الجيش العراقي السابق على يد مسلحين مجهولين في منطقة الدورة غرب.
وافادت مصادر أمنية أن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة في منطقة البياع جنوب غرب العاصمة.كما أكدت مصادر أمنية وأخرى طبية أن شخصين قتلا واصيب ثمانية آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شرق.
كما أعلن مصدر طبي في مستشفى اليرموك إنه إستقبل جثث ثلاثة اشخاص قتلوا برصاص مسلحين مجهولين في مناطق متفرقة جنوب غرب بغداد.
وفي الموصل التي تبعد 370 كلم شمال بغداد أعلن العميد محمد الوكاع من الشرطة مقتل أحد عناصر الشرطة واصابة اثنين آخرين في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المحطة وسط الموصل.
واشار الوكاع إلى حدوث اشتباكات عنيفة بين عناصر الشرطة وبين مسلحين هاجموا مركز شرطة الوقاص غرب الموصلقتل خلالها اربعة مسلحين.
وفي الكوت 175 كلم جنوب بغداد أعلن الملازم نعيم محسن من الشرطة العثور على ست جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة شمال المدينة.
من جانبها، اعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان الاثنين قيام قواتها باعتقال 61 ارهابيا في الموصل التي تبعد 370 كلم شمالو77 مشتبها بهم في مناطق متفرقة من العراق في عمليات نفذتها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي نفس السياق، اعلن الجيش الاميركي أنه تم اعتقال 11 ارهابيا بينهم عشرة قرب سامراء، خلال عمليات عسكرية نفذت الاثنين واستهدفت تنظيم القاعدة في العراق.
وجاء في بيان تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه أن قوات التحالف اعتقلت عشرة ارهابيين مشتبه بهم قرب سامراء التي تبعد 120 كم شمال بغداد.
واضاف انه تم القاء القبض على ارهابي آخر مشتبه به في بغداد من دون إعطاء أية تفاصيل أخرى.
XS
SM
MD
LG