Accessibility links

منظمة اوكسفام للتنمية الدولية تدعو رئيس البنك الدولي إلى التنحي عن منصبه


حثت منظمة أوكسفام للتنمية الدولية رئيس البنك الدولي بول وولفويتز على التنحي عن منصبه بسبب ما اعتبرته عدم قدرته على قيادة البنك بشكل لائق نتيجة فضحية ترقية صديقته الموظفة في البنك وزيادة راتبها على نحو ملحوظ. غير ان البيت الأبيض قال إن وولفويتز مازال يحظى بثقة الرئيس بوش الكاملة في قدرته على قيادة جهود البنك ومهامه .

وقالت إليزابيث ستيوارت المسؤولة في منظمة أوكسفام إن جهود البنك الدولي في مكافحة الفقر حول العالم قد تضررت فعلا بسبب الأزمة التي يمر بها وولفويتز. وأضافت:
"إننا نعتقد أنه نتيجة هذه الفضيحة لم يعد الاهتمام منصبا على قدرة البنك الدولي على القيام بمهامه، ونعتقد أنه حان الوقت لوضع حد لذلك وليتنحى وولفويتز عن منصبه".

وأضافت ستيوارت أن فضيحة الفساد الإداري التي تحوم حول وولفويتز تؤثر بشكل ملحوظ على جهود الدول المانحة في توفير الموارد للبنك الدولي كي يقدم القروض للدول الفقيرة، وذلك في وقت حرج أصلا بالنسبة لجهود مكافحة الفقر. وأردفت قائلة:
"في الوقت الذي تشهد معدلات المساعدات الدولية انخفاضا، حيث أن حجم المساعدات انخفض العام الماضي بنسبة خمسة في المئة رغم تعهدات الدول الغنية بزيادة حجم المساعدات، فإننا بحاجة لكي يتولى البنك الدولي دور الريادة ونعتقد أنه من غير الممكن أن تُلقي هذه الفضيحة بظلالها على عمل البنك".
XS
SM
MD
LG