Accessibility links

logo-print

حفل استقبال نجوم "ستار اكاديمي" في تونس يتحول إلى مأساة


تحول حفل استقبال نجوم برنامج "ستار اكاديمي" بنسخته اللبنانية في مدينة صفاقس ثاني اكبر المدن التونسية إلى حادث مروع عندما تدفق الحاضرون للمشاركة في الحفل بأعداد طائلة من الباب الوحيد الذي فتح أمامهم مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والعشرات من الجرحى.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في تونس مبروك رشيد أن سبعة أشخاص قتلوا وأن 32 أصيبوا بجروح في حادث التزاحم وأن إصابة هؤلاء جاءت في الجهازين الصدري والتنفسي نتيجة الازدحام، وذلك وفق ما قال مدير مستشفى صفاقس.

وكانت وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية تحدثت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء تدافع المتفرجين لدى ظهور نجوم البرنامج على مسرح الهواء الطلق في سيدي منصور. وأعلنت محطة الإذاعة الخاصة "موزاييك" أن أعمار الضحايا تراوح بين 12 و21 عاما.

وأفادت الوكالة تونس نفسها أن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي كلف وزيري الداخلية رفيق بلحاج قاسم والصحة رضا كشريد التوجه إلى مكان الحادث لمعاينة عمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات للمصابين وإبلاغ مواساته للعائلات المتضررة.

ووقع الحادث ليلا عند مدخل المسرح في الهواء الطلق قبيل اعتلاء المغنين المسرح، وأفاد شهود أن حماسة الجمهور بلغت ذروتها بسبب وجود مغنيين تونسيين بين مجموعة النجوم.

وكان مقررا أن تقوم هذه المجموعة بجولة غنائية تشمل تونس العاصمة وصفاقس جنوبا وبنزرت شرقا، وكانت المحطة الأولى من هذه الجولة قد بدأت بحفل ساهر أحياه النجوم السبت في القبة الرياضية في العاصمة التونسية أمام جمهور تجاوز قدرة المكان على الاستيعاب.

وغداة الحادث أعلن المنظمون إلغاء الحفل الذي كان مقررا مساء الثلاثاء في مدينة بنزرت على خلفية حادث صفاقس، ومن المتوقع أن يغادر النجوم تونس الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG