Accessibility links

الهجمات المتواصلة في العراق تسفر عن مقتل وإصابة العشرات والشرطة تعثر على عدة جثثت


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 30 شخصا بينهم 11 مدنيا في هجوم استهدف حافلة صغيرة، فيما أصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة وقعت الثلاثاء في مناطق متفرقة من العراق.

وقال الملازم حيدر اللامي من الشرطة إن مسلحين مجهولين هاجموا حافلة تقل مدنيين على الطريق الرئيسي عند ناحية الاسكندرية جنوب بغداد مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 3 بجروح.

وأضاف أن الشرطة عثرت داخل حافلة صفراء على جثث القتلى وثلاثة جرحى من عائلة واحدة هم رجل وامرأة وطفلة، شمال الاسكندرية.

وذكر شهود عيان أن ستة مسلحين يستقلون سيارتين اقتربوا من الحافلة وأطلقوا النار على ركابها صباحا ثم فروا.

من جهة أخرى، قتل أربعة أشخاص إثر سقوط قذائف على منطقة سكنية وسط ناحية اللطيفية جنوب بغداد.

وفي هجوم آخر، أفاد ملازم في الشرطة بأن خمسة أشخاص قتلوا فيما أصيب ثلاثة بجروح جراء هجوم مسلح من مجهولين استهدف الأهالي في اللطيفية.

وقال مصدر في الشرطة إن انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للجيش العراقي في ناحية المحاويل جنوب بغداد أدى إلى مقتل مدني تزامن مروره مع الدورية وتدمير سيارته.

وفي بعقوبة أعلن الملازم أحمد علي من الشرطة مقتل خمسة أشخاص في هجوم مسلح استهدف قرية خلوف في ناحية خان بني سعد جنوب بعقوبة.

وفي كركوك أعلنت الشرطة مقتل أربعة أشخاص في هجمات متفرقة.
وأوضحت أن مسلحين مجهولين قتلوا رجلا يعمل حدادا، بالرصاص بعدما أرغموه على الجلوس داخل سيارته ثم قاموا بحرقه بعدما رفض التعاون معهم وتصنيع معدات تستخدم في شن هجمات إرهابية.

كما قتل ثلاثة أشخاص بينهم أحد عناصر الشرطة بنيران مسلحين مجهولين في هجمات متفرقة في مدينة كركوك وجنوبها، وفقا للمصدر نفسه.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في الشرطة العثور على خمس جثث مجهولة في منطقة اللطيفية قتل أصحابها بالرصاص.
XS
SM
MD
LG