Accessibility links

قيادات كردية ترحب بإنشاء قواعد عسكرية أميركية دائمة في إقليم كردستان


رحبت قيادات عسكرية كردية بوجود القواعد الأميركية في إقليم كردستان في حال إرغام قواتها على الانسحاب من العراق، واعتبرت ذلك في مصلحة الشعب الكردي.

وقال المتحدث الرسمي بإسم القيادة العامة لقوات حرس الإقليم، اللواء جبار ياور في لقاء نشرته الثلاثاء صحيفة آسو الكردية، إن سحب القوات الأميركية في هذا الظرف سيكون له تأثيرات سلبية وتداعيات خطيرة على الوضعين السياسي والأمني في العراق، لأن العراق ضعيف جدا من الناحية العسكرية حاليا، وهناك أعداد هائلة من الأسلحة بيد الناس بالإضافة إلى الميليشيات.

وحول احتمالات إنشاء قواعد أميركية دائمة داخل أراضي إقليم كردستان، قال ياور إن القيادة السياسية الكردية ترحب بمثل هذه الخطوات.

من جهته، اعتبر مام روستم قائد قوات البيشمركة التابعة للإتحاد الوطني الكردستاني التصريحات الأميركية بشأن انسحاب قواتها من العراق بمثابة دعايات انتخابية فقط.

وحول بناء قواعد أميركية في كردستان قال روستم مسؤول قواطع البيشمركة في الإتحاد الوطني الكردستاني إن هذا سيصب في مصلحة الشعب الكردي.

ورفض قيادي في الجماعة الإسلامية الكردية إقامة مثل هذه القواعد في كردستان، مشيرا إلى أن تواجد القوات الأميركية في كردستان سيجلب الجماعات المسلحة إلى المنطقة.

XS
SM
MD
LG