Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

صعوبات مالية تحول دون تعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب أجنبي


كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم عن وجود مشاكل مالية تحول دون تعاقده مع مدرب أجنبي لقيادة المنتخب العراقي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح حسين سعيد رئيس الاتحاد في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية : "تسلمنا سيرا ذاتية من ثلاثة مدربين أجانب ابدوا رغبتهم للعمل مع المنتخب وطلبنا من الجهات الحكومية تقديم الغطاء المادي لإبرام عقد مع احدهم لكن الأمر لم يحسم لحد الآن".

وكشف سعيد أن المدربين الثلاثة هم الروماني انجل يوردانسكو والبوسني جمال حاجي ومدرب مالمو السويدي السابق توم بارل. وأضاف سعيد " في حال عدم الحصول على الموافقة لتغطية تكاليف التعاقد سيضطر الاتحاد إلى خيارات وبدائل أخرى".

ويقف المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان على رأس المرشحين لقيادة المنتخب الأول في بطولتي غرب آسيا في لبنان خلال حزيران/يونيو المقبل ونهائيات كأس آسيا من 7 إلى 29 يوليو/تموز المقبل في تايلاند واندونيسيا وفيتنام وماليزيا.

وتجدر الإشارة إلى أن فضية مسابقة كرة القدم التي حصل عليها الاولمبي العراقي بقيادة علوان في أسياد الدوحة 2006 قربت المدرب المذكور إلى أذهان المسؤولين في الاتحاد العراقي لترشيحه مدربا خلفا لمواطنه أكرم سلمان الذي اعفي من منصبه الشهر الماضي لأسباب فنية تتعلق بمشاركة العراق في خليجي 18.

وكان مدرب المنتخب العراقي السابق عدنان حمد اعتذر في وقت سابق عن عدم استعداده لقيادة لمنتخب بلاده مرة ثانية بسبب التزاماته الأدبية والمهنية مع الفيصلي الأردني حسب قوله. يذكر أن سلمان تولى مهمة تدريب المنتخب العراقي عقب خروج العراق من خليجي 17 في الدوحة وقاد منتخب بلاده إلى ذهبية غرب آسيا في الدوحة أيضا ونجح في إيصاله إلى نهائيات آسيا 2007.

XS
SM
MD
LG