Accessibility links

شرطة دبي تنجح في إعادة مجوهرات سرقت في عملية سطو


بعد اسبوعين من عملية سطو كبرى في دبي اثارت مخاوف على صورة الامارة، اعلنت الشرطة انها القت القبض على اثنين من السارقين واستعادت المجوهرات المسروقة التي تقدر قيمتها بالملايين.

وجاء في تصريحات لقائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في مؤتمر صحافي نقلت وقائعه وكالة الانباء الاماراتية ان الشرطة تمكنت من افشال تخطيط العصابة التي قامت بسرقة محل مجوهرات في مركز "وافي" مؤخرا واعادت الالماس المسروق الى اصحابه والذي تقدر قيمته بـ14 مليونا و780 الف درهم".

واضاف الفريق ضاحي ان الشرطة تمكنت ايضا من القاء القبض على بعض افراد العصابة، اثنان منهم في دبي والآخر مقبوض عليه في احدى الدول الاوروبية، وتم تقديم مذكرة رسمية الى الجهات المعنية هناك بشأن تسليمه دون تحديد جنسية المعتقلين او البلد الاوروبي.

وقبل اسبوعين وفي حادثة نادرة في دبي، اقدمت مجموعة مسلحة على سرقة متجر للمجوهرات في واحد من اهم المراكز التجارية وهو "وافي مول".

وقالت الصحف حينها ان عددا غير محدد من اللصوص اقتحموا بسيارة احدى الواجهات الزجاجية للمركز وقادوها في اروقته واستهدفوا محل مجوهرات وسرقوه.

وقد اطلق اللصوص اعيرة نارية وتساقط زجاج واجهات محل المجوهرات في العملية التي تعد الاولى من نوعها في الامارات خلال السنوات الاخيرة.

وبينما لم تسجل اي اصابات خلال العملية، الا انها اثارت ضجة كبيرة في الامارة التي تسعى الى تكريس موقع اقتصادي ريادي مع المحافظة على جاذبيتها كمكان آمن لا تفرض فيه ضرائب على الدخل مقابل فرص عمل وفيرة ومداخيل مرتفعة نسبيا.
XS
SM
MD
LG