Accessibility links

الداخلية العراقية تعلن عن مقتل أبو عمر البغدادي في عملية مشتركة غرب بغداد


أعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن القوات العراقية والأميركية قامت بعملية مشتركة وقتلت أبو عمر البغدادي أو ما يعرف بأمير الدولة الإسلامية في العراق وذلك في مواجهات في منطقة الغزالية غرب بغداد.

وأضاف المسؤول العراقي أن العملية تمت يوم أمس الأربعاء حيث تم التعرف على جثة البغدادي والتي هي بحوزة وزارة الداخلية العراقية.

وفي سياق متصل أعلن الجيش الأميركي الخميس مقتل ثلاثة من جنوده في هجومين منفصلين بعبوات ناسفة استهدفت دورياتهم في بغداد.

وأوضح البيان أن مجندة أميركية توفيت متأثرة بجروح شديدة أصيبت بها نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتها غرب بغداد.

وأضاف أن جنديين آخرين قتلا وأصيب عدد آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم أثناء حملة تفتيش في أحد أحياء العاصمة الجنوبية بحثا عن مصانع تفخيخ.

كما أعلنت السفارة الأميركية في بغداد الخميس مقتل أربعة موظفين فيلبينيين يعملون لديها اثر هجوم صاروخي استهدف المنطقة الخضراء والتي تضم مباني السفارة الأميركية والبريطانية والحكومة العراقية.

هذا واعتقلت القوات الأميركية مسلحين عراقيين اثنين تشتبه بقيامهما بعمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات وذلك خلال عملية دهم نفذتها فجر الخميس في حي الصدر شرق بغداد.

وأعلن بيان للجيش الأميركي أن عملية الدهم جاءت على خلفية أنباء تفيد بوجود عناصر ينتمون لشبكة سرية تقوم بتسهيل تهريب الأسلحة ونقل العبوات الناسفة من إيران كما تعمل على تدريب مقاتلين عراقيين في إيران، حسب ما جاء في البيان.
XS
SM
MD
LG