Accessibility links

الدوري السعودي لكرة القدم ينطلق بمواجهة بين الشباب والهلال


ينطلق الدوري السعودي لكرة القدم الجمعة مع مباراتين الأولى بين الشباب والهلال، وهي مقدمة من الجولة الـ22 الأخيرة من الدور التمهيدي.

وتستكمل هذه الجولة الاثنين المقبل حيث فضل الاتحاد السعودي لعب باقي المباريات في نفس اليوم والوقت لأن نتائجها ستقرر هوية الفريقين.
أما المباراة الثانية فهي مؤجلة من الجولة الـ15 وتجمع الاتحاد والأهلي على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ويسعى الشباب للفوز بحثا عن المركز الثالث في المربع الذهبي ليستفيد من اللعب على أرضه مع صاحب المركز الرابع، فيما يدخل الهلال اللقاء بالصف الثاني خوفا من الإرهاق والإصابات التي قد تؤثر عليه خاصة أنه ضمن المركز الأول مما يجعله يلعب النهائي مباشرة.
ويملك الهلال 53 نقطة وكان لقاؤه الأخير أمام الأهلي قد انتهى بفوزه بثلاثة أهداف. ويبدو أن مدربه البرازيلي باكيتا سيشرك الصف الثاني والعناصر التي لم تشارك في المباريات السابقة.

أما الشباب فيحتل المركز الرابع برصيد 41 نقطة وخسر آخر لقاءاته أمام الاتحاد 1-2 ويسعى للوصول إلى المركز الثالث.
وعانى الفريق خلال اللقاءات الماضية من مشاكل مدربه البرتغالي موريس جوزيه وعدم استقراره على تشكيلة مما عرضه للارتباك وقل عطاء اللاعبين بشكل كبير وخاصة في خط الدفاع وأصبح تواجد صالح صديق وعبد المحسن الدوسري ثغرة واضحة رغم خبرتهما إلا أنهما يلعبان على خط واحد وزاد من مشاكل الفريق إصابة المحترف المصري أمير عزمي فيما يعد حسن معاذ ابرز لاعبي هذا الخط.

وعلى إستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة يلتقي الأهلي والاتحاد وتعتبر المباراة بالنسبة للأهلي هامشية لكونه فقد نهائيا الأمل في بلوغ المربع الذهبي واكتفى ببطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد اللتين حققهما أمام منافسه التقليدي الاتحاد.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 27 نقطة جمعها من 20 مباراة فاز كما خسر في 7 مباريات وتعادل في الست الأخرى ويسعى إلى تقدم مستوى مميز يواصل به مسيرته هذا الموسم والتي توجها ببطولتين.
وفي ظل غياب اللاعبين حسين عبد الغني وإبراهيم هزازي بسبب الإيقاف فإن المدرب الصربي نيبوشا قد يريح بعض اللاعبين بعد عناء موسم كامل وإتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يأخذوا الفرصة الكافية في المشاركة أمثال فهد الزهراني ومنصور النجعي وعبد الإله نور وسعود الخيبري.

أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الوحدة الثالث وبرصيد 44 نقطة جمعها من 20 مباراة فاز في 14 وتعادل في 2 وخسر في 4 ويسعى إلى تأكيد الوصافة وفي نفس الوقت الثأر من منافسه الأهلي ومصالحة جماهيره الغاضبة جراء ضياع البطولات الواحدة تلو الأخرى.

وسيدخل مدربه البلجيكي ديمتري المباراة بنفس العناصر السابقة التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الشباب مع احتمال عودة محمد نور في حال شفائه من الإصابة ومشاركة عدنان فلاته في مركز الظهير الأيسر بدلا من صالح الصقري الموقو.
XS
SM
MD
LG